بعد انتحار شاب.. إيطاليا تعتقل 14 شخصًا بسبب شغب مهاجرين

إصابة 3 أفراد شرطة بعد شغب في مركز احتجاز مهاجرين بإيطاليا

أمير خالد

أعلنت الشرطة الإيطالية، اليوم الاثنين 5 فبراير 2024، اعتقال 14 شخصًا بسبب أعمال شغب في مركز لاحتجاز المهاجرين قرب روما عقب انتحار أحد المحتجزين.

وقالت الشرطة، في بيان، إن 3 من أفراد الشرطة أصيبوا في أعمال الشغب التي حدثت الأحد، عندما تمكن المحتجزون من الخروج واقتحام موقف للسيارات وأشعلوا النار في الحشايا، بحسب رويترز.

انتحار مهاجر

بدأت الاحتجاجات بعد اكتشاف جثة شاب غيني يبلغ من العمر 21 عاما عقب انتحاره، وفضت الشرطة الاحتجاج بعدما أطلقت الغاز المسيل للدموع في محاولة لاستعادة السيطرة على مركز بونتي جاليريا، وهو مركز احتجاز للمهاجرين غير الشرعيين‭‭‭ ‬‬‬قريب من المطار الرئيسي بمدينة فيوميتشينو.

من جهتها، قالت منظمة التحالف من أجل الحرية والحقوق المدنية (سيلد) إن المهاجرين المحتجزين في هذه المراكز يُحرمون من على الرعاية الصحية الملاءمة والحقوق القانونية.

واشتكت نقابات الشرطة من عدم كفاية الأمن، وعبرت عن خشيتها من عواقب أكثر خطورة في المستقبل.

أزمة المهاجرين

يمثل التعامل مع الهجرة تحديا كبيرا لحكومة رئيسة الوزراء جورجا ميلوني التي تعهدت بشراكة جديدة مع أفريقيا خلال قمة الأسبوع الماضي.

ووصل نحو 157 ألفا و600 مهاجر بالقوارب إلى إيطاليا العام الماضي، وهو أكبر عدد منذ عام 2016، ما يقوض تعهد ميلوني الانتخابي بوقف تدفق الوافدين غير الشرعيين.

ربما يعجبك أيضا