بعد انتشار كورونا.. أمريكا لن تتقاسم اللقاحات مع كوريا الشمالية

عاطف عبداللطيف

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة 13 مايو 2022، أن واشنطن لا تخطط حاليًا لتقاسم اللقاحات مباشرة مع كوريا الشمالية، بالتزامن مع إقرار بيونج يانج بوصول جائحة كورونا إليها وتفشيها بكثرة.

بعد إعلان كوريا الشمالية عن تسجيل أولى الإصابات بالفيروس التاجي، صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، بأن بلادها لا تنوي تقاسم اللقاحات المضادة لكورونا مع كوريا الشمالية، لكنها تواصل دعم الجهود الدولية الخاصة بتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للمواطنين الكوريين الشماليين الأكثر ضعفًا، بحسب وكالة يونهاب، اليوم الجمعة 13 مايو 2022.

كورونا في كوريا الشمالية

أعربت بساكي عن أسفها حيال رفض السلطات الكورية الشمالية المتكرر تأمين الحصول على اللقاحات المضادة لـ”كوفيد-19″ من خلال البرنامج الدولي “كوفاكس”.

الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، أعلن مؤخرًا حالة الطوارئ بسبب تفشي “حمى” مجهولة، وأمر الحكومة بالعمل على ضمان عدم انتشار المرض. وذكرت كوريا الشمالية أنه تم رصد نحو 18000 شخص يشتكون من الحمى خلال، يوم أمس الخميس، على مستوى البلاد كافة، مشيرة إلى وفاة 6 أشخاص، من بينهم مصابون مؤكدون بـ”كوفيد-19″.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الجمعة، بأن الزعيم كيم جونج أون تلقى تقريرًا بشأن الوضع الوبائي أثناء زيارة قام بها إلى مقر قيادة الحجر الصحي الوطني الطارئ، أمس الخميس.

ربما يعجبك أيضا