بعد انفجار نفطي ضخم.. الإمارات تقدم المساعدة لغينيا

عبدالمقصود علي
انفجار غينيا

عرضت دولة الإمارات العربية عبر واحدة من شركاتها، تقديم المساعدة لغينيا بعد تفجير نفطي كبير وقع في 18 ديسمبر الجاري.

وبحسب إرم الاقتصادية، فقد أدى التفجير إلى تدمير خزانات الوقود في رصيف النفط الرئيسي في غينيا، وهو ما انعكس على إنتاج البوكيست (المادة الخام للألوميوم).

أسعار الألومنيوم

غينيا هي ثالث أكبر منتج في العالم للبوكسيت، ونتيجة لتعطل الإنتاج عقب التفجير ارتفعت أسعار الألومنيوم بقوة في بورصة لندن.

وعرضت شركة غينيا ألومينا كوربوريشن، المملوكة لشركة الإمارات العالمية للألومنيوم، أن تسمح لحكومة غينيا باستخدام رصيف للوقود والبنية التحتية لتخزين المواد السائبة للشركة للمساعدة في معالجة آثار انفجار في رصيف لواردات النفط.

وقالت شركة “غينيا ألومينا كوربوريشن”: لا يوجد أي تأثير حاليا على إنتاج غينيا أو شحناتها للعملاء”، وتتوقع عدم انقطاع أنشطة التعدين والنقل عبر السكك الحديدية والتصدير.

وفي الأسبوع الماضي قالت غينيا: “من المتوقع أن تتحسن إمدادات الوقود لمحطات البنزين بشكل كبير بعد الجهود الدبلوماسية مع الدول المجاورة”.

وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة الإمارات العالمية للألومنيوم، ارتفعت صادرات شركة غينيا ألومينا من البوكسيت 16 %في عام 2022 إلى مستوى قياسي بلغ 14 مليون طن من الخام

وتباشر شركة “غينيا ألومينا” امتيازا للتعدين في شمال غرب غينيا، وتنقل البوكسيت إلى ميناء تابع لها عن طريق السكك الحديدية، وتورد شركة الإمارات العالمية للألومنيوم البوكسيت الذي تنتجه شركة غينيا ألومينا إلى عملاء آخرين.

وتعتبر الإمارات العالمية للألمنيوم أكبر شركة منتجة “للألمنيوم عالي الجودة” في العالم، وأكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، وفقًا لموقع الشركة.

ربما يعجبك أيضا