من هو أول إماراتي ينضم إلى صندوق النقد الدولي؟

محمد عبدالله

الإمارات استثمرت في إنجاح تجربة محمد سلطان جناحي قدوة لبقية الشباب ليمثل بلاده ومنطقته دوليًّا.. فمن هو؟


أشادت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، شما المزروعي، اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022، بتجربة محمد سلطان جناحي كأول إماراتي يلتحق للعمل في صندوق النقد الدولي.

وكتبت المزروعي عبر حسابها على تويتر “يباشر اليوم أخي محمد سلطان جناحي (بوحميد) تجربته المهنية كأول شاب إماراتي في صندوق النقد الدولي بواشنطن”، موضحة أنه سيعمل ضمن فريق النزاهة المالية.

محمد سلطان جناحي

محمد سلطان جناحي خريج برنامج الاقتصاديين الشباب، الذي أطلقته المؤسسة الاتحادية للشباب برعاية ولي عهد دبي، حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وبحسب المزروعي، يعمل بن سلطان رئيسًا لقسم مكافحة غسيل الأموال في وزارة الاقتصاد الإماراتية، ويحمل الماجستير في الجرائم المالية وغسيل الأموال، مشددة على أنه “ثابر وتعلم واجتهد خلال تجاربه المهنية في خدمة بلاده.”

شباب الإمارات سر قوتها الناعمة

قالت المزروعي في تغريداتها: “شبابنا الإماراتي متميز وقادر على المنافسة عالميًّا، وهم سر قوتنا الناعمة والصاعدة. نطمح بأن نرى المزيد من النماذج المتميزة لشباب الإمارات في المؤسسات والهيئات الدولية، ولن تتأخر مؤسساتنا الوطنية لدعمهم وخدمتهم بكل فخر واعتزاز”.

وأضافت “أتوجه هنا بشكر خاص للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ولوزارة شؤون الرئاسة التي استثمرت في إنجاح تجربة محمد كقدوة لبقية شبابنا ليمثل بلاده ومنطقته دوليًّا، والشكر موصول لوزارتي المالية والاقتصاد على تعاونهم ودعمهم.”

ربما يعجبك أيضا