بعد تصريحات كاميرون دياز.. كيف يؤثر عدم النظافة الشخصية على أجسادنا؟

شيرين صبحي

كانت تجربة مرهقة جدًا لدياز عندما كانت تضطر للجلوس أمام المرآة بالساعات حينما كانت ممثلة. تقول: "بدأت في تعذيب نفسي. لماذا أنا وقحة مع نفسي هكذا؟ جسدي قوي وقادر، فلماذا أقلل من شأنه؟ لماذا أهاجم جسدي الذي حملني طوال هذه الفترة".


شعور بالراحة أكثر لعدم اهتمامها بمظهرها الخارجي منذ اعتزلت التمثيل، هو ما صرحت به الممثلة الأمريكية السابقة كاميرون دياز في حوارها مع ميشيل فيزاج.

تقول كاميرون دياز: “أنا ضحية توقعات واستغلالات المجتمع للمرأة، وكنت أشجع ذلك في فترة من حياتي”. وتابعت: “من الصعب أن تنظر لنفسك دون أن تنتقد مظهرك بناء على مقاييس الجمال المجتمعية”.

كاميرون دياز تتحدث عن نظافتها الشخصية

كانت تجربة مرهقة جدًا لدياز عندما كانت تضطر للجلوس أمام المرآة بالساعات حينما كانت ممثلة. تقول: “بدأت في تعذيب نفسي. لماذا أنا وقحة مع نفسي هكذا؟ جسدي قوي وقادر، فلماذا أقلل من شأنه؟ لماذا أهاجم جسدي الذي حملني طوال هذه الفترة”.

أضافت كاميرون: “هذه الأيام، أنا حرفيًا لا أكترث. آخر شيء أفكر فيه في يومي هو مظهري الخارجي. أنا فعلًا لا أفعل شيء لأهتم بمظهري. لم أعد أغسل وجهي إلا مرتين في الشهر لو كان حظي موفقًا. أنا لست في مرحلة في حياتي تسمح لي باستنزاف طاقتي.”

واعتزلت دياز التمثيل بعد دورها في فيلم Annie عام 2014، واتجهت لإدارة الأعمال، وأسست شركة للخمر تحمل اسم Avaline.

حساسية الجلد

ما تفعله دياز من عدم اهتمامها بالنظافة الشخصية، أمر مضر كثيرًا، إذ توجد بكتيريا على وجوهنا، وهي طبيعية وليس لها تأثير، كما توضح أستاذة الأمراض الجلدية، حنان الكحلي لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، لكن أيضا هناك دهون تفرز مع العرق، على الوجه والجلد عمومًا، وإذا تركنا هذه الأشياء تتراكم قد تتسبب في ظهور الحبوب.

تضيف الكحلي، أن تراكم الأتربة سيؤدي إلى غلق المسام، وهو أمر غير صحي، مع زيادة البكتيريا وظهور أمراض كثيرة أبسطها حساسية الجلد. لذلك فإن النظافة مهمة جدًا، مع ضرورة غسل الوجه على الأقل مرة أو اثنتين في اليوم، كي نقلل من وجود هذه البكتيريا.

في الوقت نفسه تحذر الكحلي من الغسيل المتكرر لأنه يلهب الجلد، لذلك علينا اختيار الغسول المناسب لاستخدامه مرة أو مرتين في اليوم كشيء أساسي، سواء استحمام للجسد كله أو غسل الوجه.

ربما يعجبك أيضا