بعد تصريحات كاميرون.. روسيا تهدد بقصف منشآت بريطانية

كاميرون: أوكرانيا لها الحق في استخدام أسلحة بريطانية لضرب روسيا

أمير خالد
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

حذرت روسيا، بريطانيا، اليوم الاثنين 6 مايو 2024، من أن استخدام أوكرانيا أسلحة إنجليزية في قصف الأراضي الروسية سيجعل موسكو ترد بقصف منشآت ومعدات عسكرية بريطانية داخل أوكرانيا وخارجها، بحسب رويترز.

واستدعت وزارة الخارجية الروسية السفير البريطاني نايجل كيسي لتقديم احتجاج رسمي بعدما قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون الأسبوع الماضي خلال زيارة لكييف، إن أوكرانيا لها الحق في استخدام أسلحة بريطانية لضرب روسيا.

أسلحة بريطانية

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن تصريحات كاميرون تشير إلى أن بريطانيا أصبحت الآن بحكم الواقع جزءا من الصراع، وأضافت أن هذه التصريحات تتناقض مع تأكيدات سابقة بأن الأسلحة بعيدة المدى التي أعطتها بريطانيا لأوكرانيا لن تستخدم ضد روسيا.

وأضافت الوزارة: تم تحذير كيسي من أنه (يمكن استهداف) أي منشآت ومعدات عسكرية بريطانية على الأراضي الأوكرانية وخارجها، ردا على شن أي هجمات أوكرانية على الأراضي الروسية باستخدام أسلحة بريطانية”، مشيرة إلى أنها ترى في تصريحات كاميرون تصعيدا خطيرا.

وتابعت: استُدعي السفير لتوضيح العواقب الكارثية الحتمية لمثل هذه الخطوات العدائية من جانب لندن ولدحض التصريحات الاستفزازية العدوانية لوزير الخارجية على الفور بأسلوب حازم لا لبس فيه.

ربما يعجبك أيضا