بعد تعرضها لاعتداء بالضرب.. قرار جديد لرئيسة وزراء الدنمارك

رئيسة وزراء الدنمارك «تشعر بالصدمة» بعد تعرضها لاعتداء

شيرين صبحي
رئيسة وزراء الدنمارك ميتي فريديريكسن

قررت رئيسة وزراء الدنمارك ميتي فريدريكسن إلغاء ارتباطاتها، اليوم السبت 8 يونيو 2024، بسبب معاناتها من إصابة طفيفة على مستوى العنق، جراء اعتداء تعرضت له الجمعة على يد رجل تم توقيفه، وفق ما أفاد مكتبها.

وأوضح بيان المكتب أنه “بعد تعرضها للاعتداء أمس، جرى نقل رئيسة الوزراء ميتي فريدريكسن إلى مستشفى ريجوسبيتالت لإجراء فحص طبي. تسبب الاعتداء بإصابة طفيفة في العنق.

وأشار مكتب رئيسة الوزراء الدنماركية إلى أنها “مضطربة بسبب الحادث”، وقررت إلغاء جدولها المقرر السبت، وفق وكالة أنباء رويترز.

اعتداء بالضرب

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الرجل الذي ورد أنه اعتدى على رئيسة الوزراء في وسط كوبنهاجن، سيمثل أمام جلسة استماع قبل المحاكمة اليوم السبت.

وأكدت الشرطة “وقوع حادثة مع رئيسة الوزراء”، وأنه جرى القبض على رجل يبلغ من العمر 39 عامًا يوم الجمعة.

وأوضح مكتب رئيسة الوزراء لإذاعة (دي ر) الدنماركية الحكومية الجمعة، إن فريدريكسن “شعرت بالصدمة” مما حدث.

حملة انتخابية

قال شاهدا عيان، إنهما رأيا رجلًا يسير باتجاه فريدريكسن ثم “دفعها بقوة على كتفها تم دفعها جانبًا”. وشددا على أن رئيسة الوزراء لم تسقط.

وقال شاهد آخر، إن رجلًا يرتدي ملابس أنيقة، بدا وكأنه جزء من وحدة حماية فريدريكسن، وضابط شرطة، قاما بإسقاط المعتدي المزعوم.

وكانت فريدريكسن تقوم بحملتها الانتخابية مع المرشح الرئيس للحزب الديمقراطي الاشتراكي في الاتحاد الأوروبي، كريستل شالدموس. وذكرت تقارير إعلامية أن الهجوم ليس له صلة بحدث انتخابي.

ربما يعجبك أيضا