بعد تفعيل المرحلة الثانية.. تعرف على مزايا منصة «اعمل في الإمارات»

عبدالرحمن طه
تعرف على مزايا منصة "اعمل في الإمارات" بعد تفعيل المرحلة الثانية

فعلت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية المرحلة الثانية من “باقة العمل” لتشمل جميع إمارات الدولة عبر المنصة الرقمية الموحدة “اعمل في الإمارات”.

وتوفر المنصة الموحدة مجموعة خدمات رئيسية تتيح لشركات القطاع الخاص والأفراد إنجاز الإجراءات المطلوبة للعمل والإقامة في الإمارات من خلال منصة إلكترونية موحدة متكاملة مع كافة الجهات ذات العلاقة، وذلك بما يتواءم مع التوجه الحكومي لتصفير البيروقراطية.

مميزات باقة العمل

تهدف المنصة الموحدة “اعمل في الإمارات” إلى تسهيل تجربة مختلف شرائح المجتمع، سواء من الأفراد أو أصحاب الأعمال، لتكون خدمات الإمارات الأسرع والأكفأ، عبر تبسيط الإجراءات والالتزام بمبدأ طلب البيانات مرة واحدة، وتقليص الإجراءات والمتطلبات، وتحقيق الاستباقية في تقديم الخدمات، بحسب بيان وزارة الموارد البشرية.

وتضم المنصة بعد تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل 5 جهات حكومية اتحادية ومحلية، واختصرت عدد الزيارات من 7 زيارات إلى زيارتين اثنتين فقط، ما انعكس بدوره على الوقت المستغرق لإنجاز المعاملة، الذي تقلص أيضاً من 30 يوم عمل إلى 5 أيام عمل.

صورة واتساب بتاريخ 2024 08 04 في 15.04.01 6c3434cb

تعيين الموظفين

تضم المنصة العديد من الخدمات المتعلقة بتعيين موظف جديد في الشركة، منها إصدار تصريح عمل، وطلب تعديل وضع وإصدار التأشيرة وإصدار عقد عمل وإصدار هوية وإقامة بجانب خدمات الفحص الطبي.

وبالنسبة للخدمات المتعلقة بتجديد عقد عمل موظف قديم، فتوفر الباقة إمكانية تجديد العقود وتجديد الهوية والإقامة بجانب خدمات الفحص الطبي، كذلك فيما يتعلق بإلغاء عمل الموظف، فيمكن من خلال الباقة إلغاء تصريح العمل وإلغاء الإقامة.

ربما يعجبك أيضا