الجيش اللبناني يوضح حقيقة انسحاب قواته من الحدود

عبدالمقصود علي

علّق الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، على تقارير قالت إن قواته “انسحبت من مراكزها الحدودية الجنوبية”، مؤكدًا أنها “غير دقيقة”، وذلك بالتزامن مع التوغل البري الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش في بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية : “مع استمرار العدو الإسرائيلي في اعتداءاته الهمجية المتزايدة على مختلف المناطق اللبنانية، تناولت بعض وسائل الإعلام معلومات غير دقيقة عن انسحاب الجيش من مراكزه الحدودية الجنوبية لكيلومترات عدة، في ظل تحضيرات العدو لتنفيذ عملية برية داخل الأراضي اللبنانية”.

إعادة تموضع

أوضح البيان أن “الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب تنفذ إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية، ضمن قطاعات المسؤولية المحددة لها، كما تواصل القيادة التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)”.

وكانت وكالة أنباء رويترز قد نقلت بوقت سابق، الثلاثاء، عن مصدر أمني لبناني قوله، إن القوات اللبنانية “انسحبت في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، لمسافة 5 كيلومترات تقريبًا، من مواقع على امتداد الحدود مع إسرائيل”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، بدء عملية برية قال إنها “محددة الهدف والدقة” ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني.

ربما يعجبك أيضا