بعد توجيه 10 تهم.. تفاصيل الوضع القانوني لفاطمة المؤمن

وليد أبوالمعارف

لا تزال حادثة الفاشونيستا الكويتية، فاطمة المؤمن، تحظى باهتمام كبير من الرأي العام الكويتي.

ويأتي هذا بعد توقيف الفاشونيستا على ذمة التحقيق، جرّاء مصرع شابين وإصابة آخرين في حادثة سير مروعة، وفي بيان لوزارة الداخلية الكويتية، وُجهّت 10 تهم لفاطمة المؤمن، منها القتل، وقيادة مركبة تحت تأثير المشروبات المخدرة.

التهم الموجهة لفاطمة المؤمن

من بين التهم، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وقيادة المركبة برعونة، وقيادة المركبة بتأمين غير ساري المفعول، وقيادة المركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، والتسبب بإلحاق الضرر بممتلكات الغير، وإلحاق الضرر بالممتلكات العامة.

في هذا الإطار، تحدث المحامي أسامة القروي، في تصريحات نقلتها “et بالعربي”، عن تفاصيل وضع الفاشونيستا، فاطمة المؤمن، من الناحية القانونية، مشيرًا إلى أن “معظم الآراء القانونية المتداولة على منصات السوشيال ميديا بشأن وضع فاطمة، آراء غير صحيحة، والجرم من الناحية القانونية هو جنحة تكون أقصى عقوبة فيها 3 سنوات”.

الوضع القانوني لفاطمة المؤمن

أضاف المحامي أسامة القروي أن “تسريب فيديو الحادثة أسكت كثيرًا من الألسنة التي أشارت إلى أن المجني عليهم كانوا يتحرشون بفاطمة المؤمن”.

معلومات عن الفاشونيستا فاطمة المؤمن 2وقال إن “الفيديو ثبت عدم صحة هذه الأقاويل، ومن الناحية القانونية، تحال القضية بعد استكمال الأوراق إلى إدارة التحقيق المختصة، ثم للمحكمة، بحضور المتهمة ومحاميها، ويحق لأقارب المتوفين والمصابين الحضور وتوجيه ادعاء مدني، وبعدها يصدر حكم قضائي”.

اقرا أيضًا: فيديو يوثق حادث «الفاشنيستا» المروّع بالكويت

ربما يعجبك أيضا