بعد توصية «UBS».. أسهم «تسلا» الأمريكية تتراجع

توصية «UBS» تدفع أسهم تسلا للهبوط في بورصة أمريكا

محمود عبدالله
شركة تسلا

خفّض مصرف UBS “يو بي إس جروب” تقييم سهم شركة تسلا الأمريكية إلى مستوى بيع؛ بسبب مخاوف من أن أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية، ارتفعت بسرعة كبيرة وبشكل هائل تفاؤلًا بخطط الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وحسب المذكرة البحثية للمصرف السويسري، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، قال المحللون إنه إذا تلاشى حماس السوق بشأن الذكاء الاصطناعي، فقد يؤثر ذلك على تقييم تسلا”، ومن ثم قرر المحللون خفض تصنيفهم من “محايد” إلى “بيع”، وفق بلومبرج.

سهم تسلا

تسببت هذه التوصية في تراجع سهم “تسلا” خلال تداولات ما قبل افتتاح السوق الأمريكية، حيث هبطت أسهم الشركة العملاقة بواقع 2% إلى 236.26 دولار.

وتعكس خطوة “يو بي إس” تزايد المخاوف بشأن تقييمات الشركات المرتبطة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، كما يتضح من مبيعات الأسهم الكبيرة في التكنولوجيا خلال فترة زمنية قصيرة أثناء تداولات البورصة، كما تواجه “تسلا” أيضًا توقعات متواضعة بشأن السيارات الكهربائية، مع تراجع مبيعاتها وأرباحها.

وأضاف المحللون أن تخفيض التصنيف له ما يبرره نظراً لعدم وضوح الرؤية والمخاطر المرتبطة بتحقيق فرص النمو على مدى زمني أطول أو ربما عدم تحقيقها على الإطلاق، مشيرين إلى أن السهم يتداول بأكثر من 80 ضعفًا نسبة إلى تقديرات أرباح العام المقبل.

ربما يعجبك أيضا