بعد حصار أسبوع.. «الصحة العالمية» تعلن خروج مستشفى ناصر بغزة عن الخدمة

الصحة العالمية: مجمع ناصر الطبي في خان يونس لا يعمل منذ يومين

أسماء حمدي
مستشفى ناصر غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد 18 فبراير 2024، أن مجمع ناصر الطبي  في خان يونس في قطاع غزة، خرج عن الخدمة بعد حصار دام أسبوعًا أعقبته غارات مستمرة.

وقالت المنظمة، إن مجمع ناصر الطبي لا يعمل منذ يومين، مشيرة إلى أنه لم يسمح لفريقها بدخوله لتقييم أوضاع المرضى والاحتياجات الطبية، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

توفير الحماية للطواقم

من جهتها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، أن إسرائيل ما زالت تعتقل 12 شخصًا من طواقمها، منهم 7 اعتقلوا من داخل مستشفى الأمل قبل أكثر من أسبوع.

وأبدت الجمعية قلقها على سلامة أفراد طواقمها المعتقلين، وطالبت المجتمع الدولي بضرورة التدخل للضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عنهم وتوفير الحماية للطواقم الجمعية العاملة في قطاع غزة.

قصف مستمر

تجدد القصف الإسرائيلي على خان يونس في جنوب قطاع غزة، اليوم الأحد، حيث لا يزال الجيش الإسرائيلي يواجه مقاومة شرسة من الفصائل الفلسطينية.

ذكر التلفزيون الفلسطيني، أنه لم ترد حتى الآن تفاصيل عن الأماكن التي تم قصفها في خان يونس، في ظل سعي إسرائيل لإحكام السيطرة عليها والانتقال إلى المرحلة التالية من عمليتها العسكرية في قطاع غزة بالتوجه جنوبا إلى رفح.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بوقوع قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق دير البلح ورفح وخان يونس بقطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا