بعد خلافه مع إيتو.. إقالة بريس من تدريب الكاميرون

إقالة بريس من تدريب الكاميرون بعد خلاف حاد مع صامويل إيتو

بعد خلافه مع إيتو| إقالة بريس من تدريب الكاميرون

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم برئاسة صامويل إيتو، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، إقالة البلجيكي مارك بريس من تدريب المنتخب الأول لكرة القدم بعد شهر وحيد من توليه المهمة خلفًا لريجوبرت سونج الذي رحل عن منصبه مؤخرًا بعد وداع أمم إفريقيا من دور الستة عشر.

يأتى هذا القرار بعد ساعات من خلاف حاد بين بريس ورئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو، حيث تحول الاجتماع بينهما إلى مواجهة غاضبة وهى المرة الأولى التي يجتمع فيها إيتو مع بريس، الذي عينته وزارة الرياضة الشهر الماضي على غير رغبة رئيس الاتحاد الكاميرونى.

صامويل إيتو

صامويل إيتو

صدام عنيف بين إيتو وبريس

دعا إيتو، مارك بريس لحضور جلسة عمل، استعدادًا لمباريات منتخب الكاميرون المقبلة في تصفيات كأس العالم 2026، الشهر المقبل، لكن الاتحاد الكاميروني رفض دخول أعضاء الطاقم المرافق للمدرب البلجيكي إلى مقر الاتحاد في العاصمة ياوندي..

ونشرت صحيفة آس الإسبانية فيديو يوضح أن اللقاء بين إيتو والمدرب مارك بريس كان متوترًا للغاية حيث قال إيتو: إذا كنت تريد العمل معنا، يجب أن تبقى في هذا الاجتماع، وإذا غادرت فلن تعود مجددًا.

وأصدر الاتحاد الكاميروني بيانًا رسميًا أدان فيه تصرفات مدربه البلجيكي مارك بريس بعد المشاكل التي شهدها اجتماعه في العاصمة بحضور صامويل ايتو وأعضاء الاتحاد.

مارك بريس

مارك بريس

بديل بريس في الكاميرون

أكد الاتحاد الكاميروني في بيان رسمي أن المدرب البلجيكي وجه سبابًا لصامويل إيتو، رافضًا الاجتماع بناءً على تعليمات من المستشار الخاص بوزير الرياضة في البلاد.

وأعلن الاتحاد الكاميروني تعيين المدرب الوطني مارتن ندتونجو بشكل مؤقت قبل تصفيات كأس العالم 2026 الشهر المقبل.

ندوتنجو

ندوتنجو

ربما يعجبك أيضا