بعد دعمه فلسطين.. نيس الفرنسي يدرس فسخ عقد يوسف عطال

بسبب دعم فلسطين.. هل يلقى يوسف عطال مصير أنور الغازي؟

محمد ابراهيم الخولي
بعد دعمه للقضية الفلسطينية.. نيس الفرنسي يدرس فسخ عقد "يوسف عطال"

حالة من الجدل الكبير شهدها الوسط الرياضي، منذ أمس الجمعة 24 نوفمبر 2023، بسبب اللاعب الجزائري يوسف عطال مدافع فريق نيس الفرنسي.

وألقت قوات الشرطة الفرنسية القبض على  الجزائري يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي بالأمس بعد عودته من فترة التوقف الدولي رفقة محاربي الصحراء، وذلك بسبب دعمه لفلسطين.

اعتقال يوسف عطال بسبب دعم القضية الفلسطينية

شارك يوسف عطال مع منتخب الجزائر في مباراتي الصومال وموزمبيق ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 المقرر إقامتها في كندا، المكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت شبكة “آر إم سي” الفرنسية أنه جرى احتجاز الجزائري يوسف عطال لاعب نادي نيس، في أحد أقسام الشرطة بسبب منشوراته الداعمة لغزة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات من قبل الاحتلال الصهيوني.

يذكر أن هذا الدعم تسبب في إيقاف يوسف عطال 7 مباريات من رابطة الدوري الفرنسي يوم 31 أكتوبر الماضي. وكان المُدعي العام في نيس قد أعلن الشهر الماضي عن خضوع يوسف عطال للتحقيق بتهمة التحريض العلني على الكراهية والعنف.

نيس يدرس فسخ التعاقد مع يوسف عطال

يواجه الجزائري يوسف عطال مدافع فريق نيس شبح الرحيل عن صفوف النادي الفرنسي، حيث يدرس مسؤولو نيس فسخ التعاقد مع اللاعب بعد دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية.

ويسعى مسؤولو نيس الفرنسي للتخلص من اللاعب بعد استمرار دعمه لأحداث غزة، رغم إيقافه من قبل والتحقيق معه في وقت سابق. وكانت إدارة نيس قررت إيقاف عطال فور نشره تعليقات تتعلق بالحرب الدائرة في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس.

أزمة أنور الغازي

أعلن نادي ماينز الألماني في 4 نوفمبر الجاري عبر حسابه على منصة إكس، فسخ التعاقد مع المغربي أنور الغازي رسميًّا على خلاف أزمة اللاعب الأخيرة مع النادي.

وبدأت أزمة أنور الغازي في الفترة الماضية بعد إعلان اللاعب تأييده ودعمه للقضية الفلسطينية في ظل العدوان المتواصل على غزة، ليعلن النادي إيقاف اللاعب لأجل غير مسمى وإحالته للتحقيق، ثم أعلن مسؤولو ماينز عودة اللاعب للتدريبات بعد تراجعه عن دعم فلسطين، قبل أن ينفي اللاعب ما قاله النادي جملةً وتفصيلًا، ويعلن ثباته على موقفه ودعمه للقضية الفلسطينية عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ليقرر النادي فسخ التعاقد معه رسميًّا.

ربما يعجبك أيضا