بعد رحيله.. من هو الفنان التونسي مراد كروت؟

علي محمد
بعد رحيله.. من هو الفنان التونسي مراد كروت وما سبب وفاته؟

أفجع خبر وفاة الفنان التونسي مراد كروت، محبي الفن والمسرح في تونس والعالم العربي، عن عمر يناهز 81 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

ويسأل المتابعين عبر منصة “إكس” عن من هو الفنان مراد كروت وما سبب الوفاة؟.

من هو الفنان مراد كروت؟

مراد كروت ممثل ومخرج مسرحي تونسي من مواليد مدينة سوسة عام 1943، امتدت مسيرته الفنية لأكثر من ستة عقود، حافلة بالإنجازات والإبداعات، وبدأ مسيرته الفنية عام 1962 مع “مسرح تونس الحر” في مسرحية “منامة عتارس”.

وشارك الفنان الراحل مراد كروت في تأسيس فرقة “المسرح الحر” عام 1975، والتي قدمت العديد من الأعمال المسرحية المتميزة، واشتهر بأدواره في مسرحيات كوميدية ودرامية، مثل “حكايات العروي” و”قمرة سيدي محروس” و”منامة عروسية”.

ساهم بشكل كبير في تطور المسرح التونسي، وله بصمة واضحة على مسرحياته التي اتّسمت بالجرأة والابتكار.

وعانى مراد كروت من جلطة في القلب مطلع عام 2024، وتدهورت حالته الصحية حتى وفاته المنية أمس الجمعة 28 يونيو، في منزله بمدينة سوسة، بعد صراع طويل مع المرض.

أعمال الفنان مراد كروت

تألق مراد كروت في مسلسل الخطاب على الباب ومسلسل بنت الخزاف ومسلسل خضراء والكنز ومسلسل غالية ومسلسل منامة عروسية ومسلسل قمرة سيدي محروس ومسلسل حسابات وعقابات ومسلسل عودة المنيار.

ومن أشهر مسلسلات مراد كروت مسلسل فاميليا لول، وهو آخر عمل درامي شارك فيه، والذي عرض عام 2018، كما تألق في مسلسل بوليس حالة عادية ومسلسل الرئيس ومسلسل يقوي سعدك ومسلسل يوميات علولو ومسلسل دار الوزير.

ربما يعجبك أيضا