بعد رفض العفو عنها.. تطورات جديدة في قضية دنيا بطمة

علي محمد
بعد رفض العفو الملكي عنها.. تطورات جديدة في قضية دنيا بطمة

لا تزال قضية الفنانة المغربية دنيا بطمة تُثير الجدل، خاصة بعد رفض السلطات المغربية منحها عفوًا ملكيًّا بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتقضي دنيا بطمة عقوبة عام حبس نافذ في سجن الوداية بمدينة مراكش، وذلك على خلفية إدانتها في قضية “حمزة مون بيبي”.

آخر تطورات قضية دنيا بطمة

تواصل الفنانة دنيا بطمة المحاولة للحصول على عفو لإخراجها من السجن، حيث تقدمت أخيرًا بطلب من أجل الاستفادة من العفو الملكي إلى وزير العدل عبداللطيف وهبي، وذلك من سجن الأوداية مراكش.

وأكدت الصحف المغربية اليوم الخميس 20 يونيو 2024، أن الفنانة قدمت طلبًا للاستفادة من العفو.

ويقدم محامي دنيا بطمة “محمد الحنصالي”، طلب عفو جديد لها، وذلك في إطار العفو الملكي الذي سيصدر بمناسبة عيد العرش الملكي في 30 يوليو المقبل.

وكانت ليلى أطاسي والدة دنيا بطمة، نشرت قبل يومين منشورًا عبر حسابها على “إنستجرام”، أكدت فيه عدم حصول ابنتها على العفو الملكي، حيث كتبت: لكل محبي الفنانة المغربية دنيا بطمة ومناصريها، نود أن نخبركم بأن المواطنة المحكومة بمخالفة جنحية بسنة حبسًا نافذًا، لم يتم تمتيعها بالعفو الملكي الذي كانت تأمل فيه هي وعائلتها ومحبوها”.

اخر تطورات قضية دنيا بطمة

آخر تطورات قضية دنيا بطمة

وتابعت ليلى بالقول إن دنيا هي المعيل الوحيد لأسرتها وأطفالها في غياب الأب، مشيرةً إلى أن ابنتها تصارع هذه الأزمة بكل أمل، مضيفة: “دنيا بطمة التي دافعت منذ بدايتها على القضية الوطنية، والتي غنت المغرب مغربنا وبشارة الخير، وتزينت بالزي المغربي الأصيل في أكبر المحافل، لك الله يا دنيا هو العادل المنصف، قدر الله أن يكون هذا العيد بمرارة الحزن والأسى والاشتياق”.

ربما يعجبك أيضا