بعد روكي الغلابة.. دنيا سمير غانم ومحمد ممدوح يدخلان «ركن 3»

أحمد العشري
علماء: تغير المناخ يسبب تغييرات في أنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة SOURCE: REUTERS من ديفيد ستانواي سنغافورة 26 يوليو تموز (رويترز) - قال علماء في بحث نُشر اليوم الجمعة إن تغير المناخ يُحدث تغييرات في أنماط هطول الأمطار حول العالم، وهو ما قد ينجم عنه أيضا اشتداد قوة الأعاصير والعواصف المدارية الأخرى. وضرب أقوى إعصار هذا العام تايوان والفلبين ثم الصين هذا الأسبوع مما أدى إلى إغلاق مدارس وشركات وأسواق مالية مع زيادة سرعة الرياح إلى 227 كيلومترا في الساعة. وتم إجلاء مئات الآلاف على الساحل الشرقي للصين قبل وصول الإعصار إلى اليابسة أمس الخميس. ويقول العلماء إن العواصف المدارية الأقوى جزء من ظاهرة أوسع من الظواهر الجوية المتطرفة الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة. ودرس الباحثون بقيادة تشانغ وين شيا في الأكاديمية الصينية للعلوم البيانات التاريخية للأرصاد الجوية وخلصوا إلى أن 75 بالمئة تقريبا من مساحة اليابسة في العالم شهدت ارتفاعا في "تقلبات هطول الأمطار" أو تقلبات أوسع بين الطقس الجاف والرطوبة. وذكر الباحثون في بحث نشرته مجلة "ساينس" أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى زيادة قدرة الغلاف الجوي على الاحتفاظ بالرطوبة مما يسبب تقلبات أوسع في هطول الأمطار. وقال ستيفن شيروود، وهو عالم في مركز أبحاث تغير المناخ بجامعة نيو ساوث ويلز ولم يشارك في الدراسة "التقلبات زادت في معظم الأماكن، ومن بينها أستراليا، مما يعني فترات أمطار أكثر غزارة وفترات جفاف أكثر جفافا". وأضاف "سيزيد هذا الأمر مع استمرار ظاهرة الاحترار العالمي مما يزيد من فرص حدوث جفاف و/أو فيضانات". ويعتقد العلماء أن تغير المناخ يعمل أيضا على تغيير سلوك العواصف المدارية، بما يشمل الأعاصير، مما يجعلها أقل تواترا لكن أكثر قوة. وقال شيروود لرويترز "أعتقد أن ارتفاع نسبة بخار الماء في الغلاف الجوي هو السبب الرئيسي وراء كل هذه الاتجاهات نحو ظواهر هيدرولوجية أكثر تطرفا". والإعصار جايمي، الذي وصل إلى اليابسة لأول مرة في تايوان يوم الأربعاء، هو الأقوى الذي يضرب الجزيرة منذ ثماني سنوات.

رغم عدم انتهاء تصوير فيلمها “روكي الغلابة” الذي تشارك في بطولته مع الفنان محمد ممدوح، بدأت الفنانة دنيا سمير غانم التحضير لفيلم جديد.

وتعاقدت دنيا سمير غانم على فيلم جديد بعنوان “ركن 3″، مع محمد ممدوح أيضاً، ليكون العمل الثاني الذي يشارك فيه النجمان بشكل متتالٍ للمرة الأولى في مشوارهما الفني.

قصة فيلم روكي الغلابة بطولة دنيا سمير غانم

قصة فيلم روكي الغلابة بطولة دنيا سمير غانم

دنيا سمير غانم ومحمد ممدوح في ركن 3

يخوضان الثنائي التحضيرات المبدئية للفيلم استعداداً لانطلاق التصوير فور الانتهاء من تصوير فيلمهما روكي الغلابة، والذي من المقرر أن ينتهي العمل عليه خلال أيام ليُعرض قريبا.

ويشكل فيلما روكي الغلابة وركن 3 عودة دنيا سمير غانم إلى عالم السينما، بعد غياب 3 سنوات منذ فيلمها الأخير “تسليم أهالي” الذي انتهت من تصويره عام 2021 وعرض عام 2022.

وتجسد دنيا في “روكي الغلابة” شخصية بطلة ملاكمة، تدعى “روكي” وتعمل “بودي غارد” لرجل أعمال ويجسّده محمد ممدوح، لتنفجر المواقف الضاحكة بسبب المفارقة بين حجم رجل الأعمال والـ”بودي جارد” الخاص به، والفيلم من إخراج أحمد الجندي.

ربما يعجبك أيضا