بعد ريم حامد.. وفاة الباحثة المصرية فيروز محمد

علي محمد
وفاة الباحثة فيروز محمد

توفيت الباحثة المصرية بجامعة النيل، فيروز محمد سعيد، عن عمر ناهز 26 عامًا، والتي أسهمت في عدة مشاريع بحثية وتنموية هامة خلال عملها كباحثة في مركز الابتكار وريادة الأعمال والتنافسي بمبادرة رواد النيل بجامعة النيل،

وعن سبب الوفاة، أكدت أسرة الراحلة فيروز محمد، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، أن فيزو توفيت أمس، وكانت وفاتها طبيعية دون أي مقدمات أو أعراض سابقة تشير إلى وجود مشكلة صحية. وأثار هذا الخبر حالة من الحزن في الأوساط العلمية، فكانت تعتبر من الكفاءات الشابة الواعدة في مجال البحث العلمي.

سبب وفاة الباحثة فيروز محمد

خلال مسيرتها القصيرة، حققت فيروز إنجازات كبيرة، كان أبرزها مشاركتها في إعداد وتوثيق المحتوى العلمي لمنصة “أجروجيت مصر” بالشراكة مع جامعة الفيوم وأكاديمية البحث العلمي. هذه المنصة تمثل مكتبة شاملة للإرشاد الزراعي عن بعد، وقدمت محتوى متميزًا من مواد مقروءة ومسموعة ومصورة.

وبفضل جهودها وإسهاماتها المميزة في هذا المشروع، تم اختيار منصة “أجروجيت مصر” كواحدة من أفضل المنصات للمحتوى الرقمي العربي، مما أهلها للفوز بجائزة منظمة “الإسكوا” لعام 2023.

وفاة الباحثة ريم حامد

يشار إلى أن الباحثة المصرية ريم حامد توفيت، خلال الأيام الماضية، في ظروف غامضة أثناء دراستها في جامعة باريس ساكلاي الفرنسية، ما أثار حالة من القلق والشكوك حول ملابسات وفاتها.

في أعقاب وفاتها، أعلنت السلطات الفرنسية بالتعاون مع القنصلية المصرية في باريس بدء التحقيقات للكشف عن أسباب الوفاة، دون صدور تقرير رسمي حتى الآن. شقيقها، نادر حامد، أكد أن التحقيقات ما زالت جارية.

 

ربما يعجبك أيضا