بعد فصل القدوة.. عباس يُوقف الدعم المالي لمؤسسة ياسر عرفات

دعاء عبدالنبي

رؤية

رام الله – قال القيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح، ناصر القدوة، إن الرئيس محمود عباس أمر بوقف الدعم المالي لـمؤسسة ياسر عرفات، التي يرأس القدوة مجلس إدارتها، بعد أقل من أسبوع من فصله من مركزية وعضوية حركة “فتح”.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن القدوة أن تأسيس الملتقى الوطني الديمقراطي لخوض الانتخابات الفلسطينية المقبلة، سبب ما يجري، بما في ذلك صدور قرار بوقف المساعدة لمؤسسة ياسر عرفات.

وأبرز القدوة، وثيقة موقعة من مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري، عن وقف الدعم، قائلاً، إنها لم تصله مباشرة وإنما استخرجها من الإنترنت.

وتظهر الوثيقة قراراً بقطع الأموال عن “مؤسسة ياسر عرفات” وفق رسالة موجهة من رئيس الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري، إلى وزير المالية شكري بشارة، جاء فيها “نرجو التكرم بالإيعاز للإخوة العاملين بوزارتكم الموقرة، بإيقاف صرف أي مخصصات أو تغطية نفقات تخصص مؤسسة الشهيد عرفات، سواء بشكل مباشر أو عن طريق التحويل المالي للصندوق القومي الفلسطيني، بناءً للتعليمات الرئاسية الواردة إلينا، وذلك اعتباراً من 11-3-2021”.

ومؤسسة “ياسر عرفات” مؤسسة مستقلة وغير ربحية، تأسست بموجب مرسوم رئاسي في 2007، للمحافظة على تراث الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ونشره، بإدارة القدوة ابن شقيقة الراحل.

ربما يعجبك أيضا