بعد فوزه في كان.. مخرج «رفعت عيني للسما»: نتمنى عرضه بالسينمات

أحمد العشري
صناع فيلم رفعت عيني للسما

عبر المخرج المصري أيمن الأمير، مخرج فيلم رفعت عيني للسما عن فخره بعد الفوز بجائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي.

وقال الأمير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية، أمس الجمعة 24 مايو 2024، إنهم صوروا الفيلم في 4 سنوات، وخلال هذه السنوات عاش هو وصناع العمل وبطلاته في المنيا وفي قلب الصعيد، وكانوا يحاولون تسليط الضوء على أشياء تخصهم مثل التعليم، بجانب رغبتهم في تحقيق حلم هؤلاء الفتيات.

فوز فيلم رفعت عيني للسما في مهرجان كان

أضاف الأمير أن البطل الأساسي في نجاح القصة للفيلم هي الثروة البشرية الممكنة في صعيد مصر والطاقات الموجوده والمشاعر الإنسانية التي حرصوا على أن تكون موجودة في التصوير والتي لمست الناس، مشيرًا إلى أن النقاد والصحافة الأجنبية أشادوا بالعمل.

وتابع أن فكرة حصولهم على جائزة في مهرجان كان شيئا مهمًا بالتأكيد، والفتيات البطلات كانوا حلمهم هو حصد جائزة، وأن يرى الجمهور رحلتهم، وأن أحلامهم تتحقق من خلال هذا العمل، متمنيًا أن يعرض العمل في التليفزيون والسينمات.

صناع فيلم رفعت عيني للسما في مهرجان كان

صناع فيلم رفعت عيني للسما في مهرجان كان

تفاصيل فيلم رفعت عيني للسما

فيما يخص رغبة مخرج فيلم “رفعت عيني للسما” لخوض تجربة إخراج فيلم روائي طويل، لفت إلى أنه قدم فيلم تسجيلي في مهرجان كان لا يقل أهمية عن الروائي، ويعتبر العمل هو أول فيلم مصري وثائقي يحصل على جائزة في كان.

“رفعت عيني للسما” من إخراج أيمن الأمير وندى رياض، ويخوض بطولته فريق مسرح بانوراما برشا، كل من ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق، وإنتاج شركة فلوكة فيلمز.

بوستر فيلم رفعت عيني للسما

بوستر فيلم رفعت عيني للسما

ويطرح العمل قصة مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي بشوارع قريتهن الصغيرة، لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلامًا تفوق حد السماء، وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار أعوام.

ربما يعجبك أيضا