بعد قصف مستشفى المعمداني.. عباس ينسحب من القمة الرباعية مع بايدن

الرئيس الفلسطيني يعلن الحداد العام 3 أيام وتنكيس الأعلام

شيرين صبحي

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، بأن الرئيس محمود عباس أعلن انسحابه من القمة الرباعية التي كان من المزمع عقدها، غدًا الأربعاء، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وذكرت المصادر لوكالة أنباء “معا” الفلسطينية، أن الرئيس يعتزم العودة إلى رام الله قادمًا من الأردن، بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني بغزة والتي خلفت مئات الشهداء والمصابين.

وأعلن محمود عباس الحداد العام لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام، على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني، وعلى جميع شهداء الشعب الفلسطيني.

واستهدف قصف إسرائيلي، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، المستشفى الأهلي المعمداني وسط غزة.

وأفاد متحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم، بأن 500 على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في ضربة جوية إسرائيلية على المستشفى.

وقالت مصادر في مستشفى الشفاء بغزة، إن هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض، مشيرة إلى أن الوضع خرج عن السيطرة تمامًا في كل مستشفيات قطاع غزة.

قصف مستشفى المعمداني

قصف مستشفى المعمداني

وقال شاهد عيان من داخل المستشفى المعمداني، إن الاستهداف كان في وسط المستشفى، موضحًا أن الشهداء كلهم أشلاء محترقة، وأن المستشفى تحول إلى بركة من الدماء، وفق ما أوردت وكالة أنباء “سما” الفلسطينية.

من جانبه، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة: “لا نستطيع تلبية الاحتياجات والمجزرة كبيرة”، موضحًا أن قوات الدفاع المدني بغزة دخلت ساحة مستشفى المعمداني ولم تجد جرحى، بل وجدت مئات الشهداء أشلاء.

ربما يعجبك أيضا