بعد مقتل نصرالله.. حزب الله يشن هجومًا جديدًا على إسرائيل

أسماء حمدي
حزب الله اللبناني

شن حزب الله اللبناني، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، هجومًا صاروخيًا جديدًا على إسرائيل، وذلك بعد إعلانه مقتل أمينه العام حسن نصرالله، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وكان حزب الله المدعوم من إيران، قد أعلن في وقت سابق اليوم، مقتل حسن نصرالله، بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إنه قضى عليه في غارة جوية في بيروت، أمس الجمعة.

 ضربة موجعة

يمثل مقتله نصر اللله ضربة موجعة لحزب الله الذي يعاني من حملة هجمات إسرائيلية تتصاعد حدتها. كما أنه ضربة كبيرة لإيران، نظرا للدور الرئيسي الذي كان يلعبه في إطار “محور المقاومة” الإقليمي المدعوم من طهران.

وقال مصدران أمنيان، في لبنان إن غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 24 سبتمبر، تسببت في مقتل القائد بمنظومة الصواريخ التابعة لحزب الله قبيسي والعضو الكبير فيها.

مقتل أرفع قائد عسكري

أشارت المصادر، إلى أن غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت في 20 سبتمبر قتلت قائد عمليات حزب الله إبراهيم عقيل العضو بأرفع هيئة عسكرية للجماعة.

وعقيل الذي استخدم أسماء مستعارة منها تحسين وعبدالقادر عضو في مجلس الجهاد، وهو أعلى هيئة عسكرية بجماعة حزب الله.

واتهمت الولايات المتحدة عقيل بالضلوع في تفجير السفارة الأمريكية في بيروت بشاحنات مفخخة في أبريل 1983، والذي تسبب في مقتل 63 شخصا، وتفجير ثكنة لمشاة البحرية الأمريكية بعد 6 أشهر في واقعة أسفرت عن مقتل 241 جنديا أمريكيا.

ربما يعجبك أيضا