بعد نفي بايدن.. كوريا الجنوبية تصرح بوجود محادثات نووية مع أمريكا

راوية عزام
كوريا الجنوبية وأمريكا

صرحت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023، بأنها أجرت محادثات مع الولايات المتحدة بشأن تبادل المعلومات والتنفيذ المشترك للخطط المتعلقة بالأصول النووية الأمريكية.

وعلقت كبيرة سكرتيري الرئاسة الكورية الجنوبية للشؤون الصحفية، كيم أون هي، على نفي رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، إجراء تدريبات نووية مشتركة مع كوريا الجنوبية، قائلة: “كان عليه أن يقول لا، لأن مصطلح تدريبات نووية مشتركة تستخدمه فقط القوى النووية”، وفقًا لموقع قناة “الغد”.

وأضافت كيم في بيان أن “كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان مشاورات حول تبادل المعلومات والتخطيط المشترك وخطط التنفيذ المشترك في المراحل التالية، في ما يتعلق بتشغيل الأصول النووية الأمريكية للرد على الأسلحة النووية لكوريا الشمالية”.

وصرح الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك يول، في مقابلة صحفية سابقة، بأن الجانبين يجريان محادثات بشأن التخطيط المشترك والتدريبات التي تشمل الأصول النووية الأمريكية، لمواجهة التهديدات النووية لكوريا الشمالية.

ونفى الرئيس الأمريكي، أمس الاثنين، إجراء مناقشات بين البلدين، قائلًا إن التدريبات النووية المشتركة مع سيول ستكون “صعبة للغاية” لأن سيول ليست قوة نووية.

ربما يعجبك أيضا