بعد هبوطها 99%.. تعليق التداول على أسهم شركة صينية

شركة صينية تتعرض لفقدان كامل قيمتها السوقية في جلسة واحدة

محمود عبدالله

شهدت شركة “تشاينا تيانروي جروب سيمنت” الصينية، تعليق التداول على أسهمها، اليوم الأربعاء 10 إبريل 2024، في أعقاب عمليات بيع كادت أن تقضي على قيمتها السوقية بالكامل في آخر 15 دقيقة من الجلسة السابقة.

وقالت الشركة إن التداول على أسهمها المدرجة في “هونج كونج” قد توقف اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا بالتوقيت المحلي، في انتظار إعلان يتعلق بمعلومات داخلية، وفق ما أوردته وكالة “بلومبرج”.

الأسهم حرة التداول

انخفضت أسهم الشركة التي يقع مقرها في مقاطعة خونان الوسطى، بنسبة 99% إلى حوالي 0.05 دولار هونج كونج، مما أدى إلى خفض قيمتها السوقية إلى 141 مليون دولار هونج كونج ما يعادل 18 مليون دولار.

وخلال عملية البيع، جرى تداول حوالي 281 مليون سهم، أو ثلث الأسهم حرة التداول للشركة، وجرى تداول أكثر من 80 مليون سهم خلال الدقائق القليلة الأخيرة من الجلسة المعروفة باسم مزاد الإغلاق.

أزمة الإسكان

يشكل تراجع أسهم “تيانروي” المفاجئ والمثير بمثابة تذكير بالمخاطر المرتبطة بالشركات الصينية الغامضة المملوك أسهمها لمجموعة صغيرة وتلك التي تنخرط في ممارسات تمويلية مثل استخدام الأسهم كضمان للديون.

وتأتي مشاكل الشركة الخاسرة أيضًا في وقت تسببت فيه أزمة الإسكان غير المسبوقة في زيادة الضغط بين مطوري العقارات وشركات البناء في البلاد.

ربما يعجبك أيضا