بعد هجوم حيفا.. حزب الله يتوعد إسرائيل بالمزيد

عبدالمقصود علي
قتلى الاحتلال الإسرائيلي في حيفا - حزب الله

توعّد حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، الاحتلال الإسرائيلي بمزيدٍ من الهجمات إذا واصل الاعتداء على لبنان.

وأمس الأحد، شنّ الحزب هجومًا بمُسيَّراتٍ على قاعدة عسكرية جنوبي حيفا، أسفر عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة نحو 67 آخرين، في الحصيلة الأكبر في هجوم واحد منذ التصعيد، وفق جيش الاحتلال

عملية نوعية ومركبة

قال حزب الله، في بيانٍ نقلته وسائل إعلام قريبة منه، إنَّ المقاومة تعِدُ الاحتلال الإسرائيلي بأنّ “ما شهده في جنوب حيفا ما هو إلا اليسير أمام ما ينتظره إذا قرر الاستمرار في الاعتداء على شعبنا”، معتبرا الهجوم على حيفا، “عمليّة نوعية ومركّبة”.

وذكر حزب الله أنَّ “الاحتلال الإسرائيلي تمادى في الاعتداء على أهلنا في بقاع لبنان وسنجعل حيفا وغيرها كسائر المستوطنات”.

وأوضح أنّ طائراته المسيّرة تعود بمعلومات عن أهداف عسكرية إسرائيلية حساسة ومرافق حيوية في لبنان وفي فلسطين المحتلة، مشيرًا إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفتْ إلى تحذيراته و”استمر في التمادي باعتداءاته على أهلنا وارتكاب أبشع المجازر بحق النساء والأطفال خاصة في مدينة بيروت والضاحية الجنوبية”.

فشل في الرصد

من جانبه، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 4 من جنوده في هجوم شنّته مسيّرة تابعة لحزب الله على قاعدة عسكرية جنوبي حيفا، وسط تصعيد للصراع مع الحزب في لبنان.

وقال جيش الاحتلال، في بيانٍ: “قُتل أربعة جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي وأصيب 7 آخرون بجروح خطرة”.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مصدر عسكري، أنّ منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد المسيّرات، قائلًا إنّ: “التحقيق جارٍ لمعرفة السبب”.

ربما يعجبك أيضا