بعد وفاته.. تعرف على مسيرة أسطورة هوليود دونالد ساذرلاند

علي محمد
من هو دونالد ساذرلاند أسطورة هوليود الكندية وما سبب وفاته؟

توفي الفنان الكندي دونالد ساذرلاند، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، عن عمر ناهز الـ88 عامًا، بعد مسيرة فنية طويلة وناجحة في هوليود.

وُلد دونالد ساذرلاند في 17 يوليو 1935 في مدينة سانت جون الكندية، درس الهندسة في البداية في جامعة تورنتو ، لكن شغفه بالتمثيل دفعه إلى الانتقال إلى لندن لدراسة المسرح من خلال الأكاديمية الملكية للفنون.

من هو الفنان دونالد ساذرلاند

بدأ الممثل الكندي ساذرلاند مسيرته الفنية في الستينيات، وشارك في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية، وحقق شهرة واسعة في أواخر الستينيات والسبعينيات من خلال أفلام مثل “أبطال كيلي” (1970) و”لا تنظر الآن” (1973)، الذي صنف من أفضل أفلام الرعب النفسي وقت عرضه.

وفي الثمانينيات، برز ساذرلاند في أدوار أكثر تنوعًا، بما في ذلك دوره في فيلم “غزو سارقي الأجساد” (1978) وإعادة إنتاجه عام 1981.

استمرت مسيرته الناجحة في التسعينيات، حيث شارك في أفلام بارزة مثل “JFK” و”Backdraft” و”Apt Pupil”.

من هو الفنان دونالد ساذرلاند

من هو الفنان دونالد ساذرلاند

ألعاب الجوع وشهرة عالمية

في عام 2012، حقق ساذرلاند شهرة عالمية جديدة من خلال دوره كـ”الرئيس سنو” في فيلم “ألعاب الجوع”، وحظيت الثلاثية السينمائية المبنية على روايات سوزان كولينز بشعبية هائلة، ما جعل من ساذرلاند وجهًا مألوفًا لدى جمهور عريض من جميع أنحاء العالم.

أعمال الفنان دونالد ساذرلاند

أعمال الفنان دونالد ساذرلاند

سبب وفاة دونالد ساذرلاند

توفي الممثل الكندي الشهير دونالد ساذرلاند عن عمر يناهز 88 عامًا في 20 يونيو 2024، بعد صراع مع مرض التهاب السحايا.

وحصل دونالد ساذرلاند على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الفنية، بما في ذلك جائزة “الجولدن جلوب” وجائزة “إيمي”. كما تم تكريمه بنجمة على ممشى مشاهير هوليوود.

سبب وفاة دونالد ساذرلاند 

سبب وفاة دونالد ساذرلاند

ربما يعجبك أيضا