بعد وفاته.. تعرف على مسيرة الممثل الراحل محمد فريد

علي محمد
بعد وفاته تعرف على مسيرة الممثل الراحل محمد فريد

توفى الممثل المصري محمد فريد، اليوم السبت 30 سبتمبر 2023، بعد انخفاض الهيموجلوبين بنحو مفاجئ.

وفارق الفنان محمد فريد الحياة في أحد المستشفيات، وذلك عن عمر ناهز 83 عامًا، وكانت ناهد ابنه الفقيد، قالت للإعلام في وقت سابقإ ن والدها يعاني انسدادًا معويًّا، لكن تبين أن نسبة الهيموجلوبين والصوديوم في الدم منخفضة.

أبرز أعمال الفنان الرحل محمد فريد

شارك الفنان الراحل محمد فريد في العديد من الأعمال الفنية الناجحة خلال مسيرته الفنية، ولعل أبرزها مسلسل “ليالي الحلمية” بأجزائه الـ5، وفيلم “حب في الزنزانة” مع الزعيم عادل إمام، وفيلم “الشيطانة التي أحبتني” مع محمد صبحي.

اقرأ أيضًا| وفاة الفنان محمد فريد بعد معاناة مع المرض

ومن أعماله أيضًا مسلسل “غريب في المدينة” و”الشهد والدموع” و”محمود المصري” و”أستاذ ورئيس قسم” وفيلم “البحث عن فضيحة” وفيلم “احكي يا شهرزاد” و”الديلر” ومسرحية “راقصة قطاع عام” وغيرها من الأعمال الفنية.

اقرأ أيضًا|ما هو سبب وفاة المخرج الشاب أحمد سامي العدل؟

وحصل الراحل محمد فريد على جائزة الدولة التشجيعية في الفنون المسرحية عام 1975، وجائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2002.
جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2002.

من هو الفنان محمد فريد

ولد محمد فريد في 20 إبريل 1940، في القاهرة، وبدأ مسيرته الفنية في أواخر الخمسينات، من خلال المشاركة في عدد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية.

وتميز الفنان محمد فريد بأدواره الثانوية، فقد أجاد أداء الأدوار الدرامية والكوميدية، وظهرت موهبته منذ دراسته الثانوية بمدرسة بني سويف الثانوية، قبل أن يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية ثم ينهي دراسته بحصوله على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1962، ليبدأ بعدها في العمل بين السينما والمسرح والتلفزيون.

جنازة الممثل محمد فريد

أعلنت ناهد ابنة الممثل محمد فريد، موعد ومكان جنازة والدها الذي رحل عن عالمنا اليوم، مؤكدة أن تشييع جثمان والدها سيكون غدًا الأحد، من مسجد الحصري بمنطقة 6 أكتوبر عقب صلاة الظهر.

وكان محمد فريد فنانًا ملتزمًا بالرسالة، فقد حرص على اختيار أعماله بعناية، حتى تكون ذات قيمة فنية وثقافية. وكان من أنصار الفن الواقعي، الذي يعكس هموم ومشكلات المجتمع.

ربما يعجبك أيضا