بعد 16 عامًا.. دويتشه بنك يُنهي أزمة «بوستبانك» الألماني

محمود عبدالله
دويتشه بنك

أصبح “دويتشه بنك” الألماني جاهزًا للمضي قدمًا بعد 16 عامًا من إبرام آخر صفقة كبرى له، وذلك منذ أن بادر الرئيس التنفيذي السابق جو أكرمان للاستحواذ على بنك التجزئة “بوستبانك”، قبل 3 أيام من انهيار مصرف “ليمان براذرز هولدينجز” في 2008.

وظل “دويتشه بنك” مترددًا بشأن كيفية التعامل مع هذه الخطوة، وازدادت الأمور تعقيدًا بسبب مشاريع تكنولوجيا المعلومات الفاشلة والدعاوى القضائية التي رفعها مساهمو “بوستبانك”، وفق وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024.

الدعاوى القضائية

يستعد الرئيس التنفيذي كريستيان سوينج، حاليًا لإغلاق هذا الفصل من تاريخ البنك بعد الاتفاق على دفع حوالي 350 مليون يورو لمجموعة من مستثمري “بوستبانك” السابقين لتسوية حقوقهم المالية التي زعموا أنهم لم يحصلوا عليها كاملة أثناء الاستحواذ.

لم تتوصل مجموعة صغيرة أخرى من المستثمرين إلى تسوية بعد، من المتوقع أن ينهي حكم قضائي مقرر صدوره في أكتوبر معظم الدعاوى القضائية المتبقية.

الخدمات المصرفية

في وقت سابق من هذا العام، نجح “دويتشه بنك” في إنهاء الأعمال المتراكمة الناجمة عن مشروع نقل بيانات “بوستبانك” الذي فشل وتسبب في قطع الخدمات المصرفية الأساسية عن آلاف العملاء العام الماضي.

وهذا الخطأ أجبر سوينج على الاعتذار علنًا وكلفه جزءاً من مكافأته، ولم تظهر أية قضايا جوهرية جديدة منذ مارس الماضي، بحسب متحدث باسم البنك.

ربما يعجبك أيضا