بعد 9 أشهر.. أمسية كروية بعودة جماهير آرسنال للملاعب

أميرة رضا

رؤية

لندن – انتظرت جماهير آرسنال، 9 أشهر للعودة إلى مدرجات ملعب فريقها، لكن تحت أنظار ألفي متفرج، احتاج الفريق إلى 9 دقائق فقط لهز الشباك في طريقه لفوز كبير في الدوري الأوروبي لكرة القدم، أمس الخميس.

وكان من المناسب أن يفتتح ألكسندر لاكازيت، التسجيل في الفوز 4-1 على رابيد فيينا، وهو اللاعب ذاته الذي أحرز هدف الانتصار على وست هام يونايتد قبل 272 يوما وقبل أيام قليلة من انتشار جائحة فيروس كورونا.

ووفقًا لـ”رويترز” وصف لاكازيت الأمر “بالمذهل”، بينما قال زميله أينزلي ميتلاند نايلز: “انتظرنا طويلًا.. من الرائع عودة هذا الصوت واللاعب رقم 12 مرة أخرى”.

وبعد ثلاثة أشهر من التوقف، عاد نشاط كرة القدم في إنجلترا في يونيو الماضي، لكن بدون جماهير.

ومع وضع العاصمة الإنجليزية في النطاق الثاني لمناطق انتشار العدوى في القيود التي تلت العزل العام، كان آرسنال أول فريق في الدوري الممتاز يحظى بفرصة استقبال عدد محدود من الجماهير.

وفي المدرجات ومع تطبيق التباعد الاجتماعي في خطوط واضحة ووضع الكمامات، كان الشعور السائد هو العودة إلى المعتاد.

وتجولت التميمة المفضلة للجماهير جانرسوروس، والذي كان مهددًا بعدم الظهور مرة أخرى في ظل سعي آرسنال لتقليص النفقات، ولم يمض الكثير من الوقت حتى بدأت الجماهير في الهتاف “نحن نكره توتنهام”.

ووجه لاعبو آرسنال التحية للجماهير قبل انطلاق المباراة، وعندما افتتح لاكازيت التسجيل اجتمع الفريق حوله لتوجيه التحية مرة أخرى.

وزادت السعادة بفضل هدفين آخرين من بابلو ماري وإيدي نكيتياه، ورغم تقليص كويا كيتاجاوا الفارق لرابيد فيينا بعد الاستراحة، لم يكن هناك ما يزعج الجماهير.

واختتم إميل سميث رو أهداف آرسنال ليريح الجماهير بالفوز السهل، والذي حافظ لآرسنال على سجله المثالي في البطولة هذا الموسم.

ولم يرحل أي مشجع مبكرًا وعندما انتهت المباراة، أظهر لاعبو آرسنال امتنانهم للجماهير مع شعور بعودة الأمور لطبيعتها بشكل ما.

ويحل آرسنال ضيفًا على غريمه توتنهام في الدوري بعد غد الأحد، حيث ستعود الجماهير في الدوري لأول مرة.

ربما يعجبك أيضا