عاجل| بغارة دقيقة.. إسرائيل تعلن قتل قيادي بحزب الله جنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قيادي بحزب الله جنوب لبنان

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 15 فبراير 2024، أنه قتل في غارة القيادي بحزب الله علي الدبس واثنين آخرين من مساعديه في النبطية جنوب لبنان.

وقال الجيش: “مساء أمس، قتل قائد قوات الرضوان التابعة لحزب الله علي محمد الدبس ونائبه إبراهيم عيسى وإرهابي آخر”، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

غارة جوية دقيقة

أوضح الجيش الإسرائيلي أنه قتل القيادي في غارة جوية دقيقة نفذتها طائرة تابعة للجيش على منشأة عسكرية تابعة لحزب الله في النبطية.

يذكر أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ موج، في وقت سابق، مبنى من 3 طبقات في مدينة النبطية جنوب لبنان، البعيدة نسبيا عن الحدود، والتي بقيت حتى الآن في منأى عن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، حسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

هجوم النبطية

من جهته أفاد مصدر أمني لبناني، اليوم الخميس، بمقتل 7 مدنيين من العائلة ذاتها، إضافة إلى 3 عناصر من حزب الله، بينهم مسؤول، جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت النبطية.

وقال إن 7 مدنيين من عائلة واحدة قتلوا في الغارة التي أودت أيضًا بـ3 عناصر من حزب الله كانوا موجودين في الطابق السفلي من المبنى.

وأضاف أن من بين قتلى حزب الله علي الدبس وهو مسؤول أصيب في الثامن من الشهر الحالي بجروح خطرة، جراء ضربة إسرائيلية شنتها طائرة مسيرّة على سيارته بشارع رئيسي في النبطية. إلى ذلك أعلن حزب الله الخميس مقتل 3 من عناصره، بينهم الدبس.

ربما يعجبك أيضا