بـ«هجوم مُركّز».. حزب الله يستهدف موقع راميا الإسرائيلي

عبدالمقصود علي

أعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، أنه “شن هجومًا ناريًا مركزًا من مسافة قصيرة بالصواريخ”، على موقع راميا العسكري شمال إسرائيل، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه عدة بلدات جنوبية.

وقال الحزب إن الهجوم جرى ‏من مسافة قصيرة بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية والأسلحة المباشرة، مستهدفًا موقع راميا وحاميته وتجهيزاته وتموضوعات جنوده.

وأضاف في بيان له أن الاستهداف “حقق إصابات مباشرة”، دون مزيد من التفاصيل.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، بـ”استهدفت إسرائيل ليلًا بالقذائف المدفعية الثقيلة أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطير حرفا “.

وقالت إن الطيران الحربي الإسرائيلي “أغار منتصف الليل على محيط بلدتي عيتا الشعب ورامية، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل غير المأهولة”.

ولفتت إلى أن إسرائيل استمرت حتى صباح اليوم، في إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، بالإضافة إلى تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، وصولًا إلى مشارف نهر الليطاني والساحل البحري.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، وتضامنًا مع قطاع غزة، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

ربما يعجبك أيضا