250 % نمو قطاع المعدات الثقيلة في الإمارات خلال 2023

قطاع المعدات الثقيلة الإماراتي ينمو 250% خلال العام 2023

محمود عبدالله

سجل قطاع المعدات الثقيلة في الإمارات نموًا قياسيًا خلال العام الماضي بمعدل بلغ 250%، ما يعزز من فرص الريادة الإقليمية لقطاع الإنشاءات في دولة الإمارات، وفق صحيفة “البيان” اليوم السبت 3 فبراير 2024.

جاء ذلك على لسان الرئيس التنفيذي لشركة الشيراوي مشينري، ثاني الشيراوي، على هامش توقيع اتفاق شراكة بين “الشيراوي مشينري” و”إتش دي هيونداي كونستركشن إكيوبمينت” الكورية، لتعزيز الابتكار والتميز التشغيلي بقطاع البناء بدولة الإمارات.

بيع المعدات الثقيلة

أضاف “الشيراوي” أنه كان هناك تواجدًا سابقًا للشركة الكورية في الإمارات منذ 5 سنوات وعادت إلى سوق الإمارات بقوة، مشيرًا إلى أن “الشيراوي مشينري” نجحت في بيع معدات حتى قبل توقيع الاتفاق وهذا دليل على الثقة في السوق الإماراتية.

وأشار إلى أن الهدف هو بيع ما يصل لـ150 معدة بقيمة تصل لـ500 مليون درهم، مؤكدًا أن قطاع المعدات الثقيلة يشهد انتعاشًا كبيرًا جدًا في سوق دولة الإمارات بعد انتهاء جائحة كوفيد19، وحدث نموًا بنسبة 250% مقارنة بعام 2023، مضيفًا: “كلنا ثقة بأن العلاقة مع الشركة الكورية سوف تمتد لفترة طويلة”.

احتياجات البناء

بصفتها موردًا رائدًا لمعدات البناء، تتخصص الشيراوي مشينري، في تقديم مجموعة شاملة من معدات البناء من ماركة “هيونداي” لتلبية احتياجات البناء المتنوعة، ومن الحفارات الزاحفة والحفارات ذات العجلات المتطورة إلى معدات التحميل ذات العجلات، ويشمل المخزون حفارات صغيرة متعددة الاستخدامات وآلات ثقيلة قوية.

تجدر الإشارة إلى أن “إتش دي هيونداي كونستركشن إكيوبمينت” هي شركة متخصصة في تصنيع معدات البناء التي تشمل مجموعة متنوعة من الحفارات ذات العجلات والحفارات الزاحفة وصولاً إلى معدات التحميل ذات العجلات.

ربما يعجبك أيضا