بـ9.6 مليار دولار.. الإمارات أكبر مستثمر دولي في مصر

أحمد السيد

قال “جهاز التمثيل التجاري المصري”، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، أن دولة الإمارات تعد أكبر مستثمر في مصر على الصعيد الدولي، وفقًا لبيانات الهيئة العامة للاستثمار حتى أبريل 2023 بقيمة 9.6 مليار دولار بعدد شركات تجاوز 1600.

وقال يحيى الواثق بالله رئيس الجهاز في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام)، إن العلاقات الاقتصادية أحد أبرز ركائز العلاقات المصرية – الإماراتية، موضحًا أن دولة الإمارات تعد ثاني أكبر شريك تجاري لمصر على المستوى العربي بحجم تجارة بينية يصل لنحو(4) مليارات دولار.

الإمارات أكبر مستثمر في مصر

أضاف أن مصر تعد خامس أكبر شريك تجاري عربي لدولة الامارات في مجال التجارة غير النفطية مع الدول العربية بنسبة 7% من اجماليها مؤكدا أن العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين أسهمت في زيادة التعاون فى المجالات المختلفة خاصة على المستويات الاقتصادية.

وأشار يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري إلى أن الصادرات المصرية إلى دولة الإمارات بلغت نحو 2.2 مليار دولار في مقابل نحو 1.8 مليار دولار واردات مصرية خلال عام 2023، منوها إلى أن أهم الصادرات المصرية تتمثل في اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة والآلات والمعدات الكهربائية والملابس الجاهزة والفواكه والخضروات، فيما تتضمن أهم واردات مصر من الإمارات الوقود والزيوت المعدنية واللدائن ومصنوعاتها، والنحاس ومصنوعاته والأسماك.

ربما يعجبك أيضا