«حرب أعلام» في الأراضي المحتلة بقانون إسرائيلي وتحذيرات فلسطينية

عبدالمقصود علي

يبدو أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي سيركز في الفترة المقبلة على الأعلام، بعد تمرير قانون يقضي بمنع رفع العلم الفلسطيني، في حين حذرت حركة فتح من “مسيرة أعلام” إسرائيلية.

وبسب وسائل إعلام، يحظر القانون، الذي قدمه العضو ألموج كوهين وأيده في القراءة الأولى 54 عضوًا، كل وقفة أو مظاهرة يجرى خلالها رفع العلم الفلسطيني، في حين يتيح تنفيذ اعتقالات وفرض عقوبة السجن على كل من يرفع العلم الفلسطيني، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

اقرأ أيضًا: الإمارات تمتلك أكثر الطائرات المقاتلة F16 تطورًا في العالم

ومن ناحية أخرى، وجهت حركة فتح رسالة تحذير إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن مسيرة الأعلام  المرتقبة، التي قالت إنها تقع ضمن محاولات دؤوبة تمارسها حكومات الاحتلال المتعاقبة لطمس الهوية الإسلامية والعربية والفلسطينية لمدينة القدس.

وأضافت “إن شعبنا سيفشل هذه المحاولات بصموده وتشبثه بحقوقه التاريخية، ومواصلة نضاله حتى إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف”.

وشددت الحركة على أن مسيرة الأعلام تترافق مع اقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد الأقصى المبارك، والاعتداءات المتكررة على المصلّين والمرابطين، وسياسة هدم المنازل وتشريد العائلات، والقمع والتنكيل بحقّ المقدسيين.

وحذرت السلطة الفلسطينية من مسيرة الأعلام، وقال الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة: “دعوات المتطرفين لاقتحام المسيرة للمسجد الأقصى سيشعل المنطقة وستكون العواقب وخيمة لمثل هذه المحاولات”.

اقرأ أيضًا| الانتخابات التركية.. المرشح المنسحب يحدد موقفه من جولة الإعادة

ربما يعجبك أيضا