بقيادة أنشيلوتي.. 7 أسماء مرشحة لتدريب منتخب البرازيل

أحمد خيري
منتخب البرازيل

راقصو السامبا كان من أبرز المرشحين لحصد لقب كأس العالم 2022 لكنهم ودعوا الدور ربع النهائي للمرة الثانية تواليّا.


يستعد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لحسم مصير المدرب المقبل للمنتخب، الذي ودع كأس العالم 2022 لكرة القدم بقطر من دور ربع النهائي..

وأعلن المدير الفني للسامبا، تيتي، استقالته عقب الخسارة أمام منتخب كرواتيا بركلات الترجيح، وكان راقصو السامبا أبرز المرشحين لحصد اللقب في النسخة الحالية، خصوصًا بعد النتائج الجيدة التي حققها في الأدوار الأولى.

7 أسماء مرشحة لتدريب البرازيل

وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى أن الاتحاد البرازيلي يناقش حاليًّا ملف المدرب الجديد، مع التمسك بعدم وضع قيود بشأن جنسيته، إذ لم يقد أي مدرب غير برازيلي المنتخب إلا في مناسبتين فقط.

ويوجد العديد من المدربين بالدوري البرازيلي المحلي مرشحين لتدريب السامبا، وهم مدرب بالميراس، أبيل فيريرا، ومدرب فلومينيزي، فرناندو دينيز، ومدرب إنترناسيونالي، مانو مينزيز، ومدرب سانتوس السابق، دوريفال جونيور.

مرشحون من خارج البرازيل

أفاد موقع “كيل ناو” العالمي بأن المدرب السابق لفريق تشيلسي، الألماني توماس توخيل، من أبرز المرشحين لمقعد الرجل الأول في منتخب البرازيل، وكذلك ورد اسم مدرب جريمو السابق، ريناتو جاوتشو، ضمن الترشحيات، خاصة بعد بفوزه بلقب بطولتي كوبا ليبارتادورس وكوبا سودأمريكانا، أهم بطولتي أندية في أمريكا الجنوبية.

ويبرز من بين الأسماء غير البرازيلية المرشة لقيادة راقصي السامبا، مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ومن المقرر حسم ملف المدرب الجديد لمنتخب السامبا خلال وقت قريب.

ربما يعجبك أيضا