بقيادة إفريقيا.. الطلب العالمي على الطيران يرتفع 11% في إبريل

عبدالرحمن طه
بقيادة إفريقيا.. الطلب العالمي على الطيران يرتفع 11% في إبريل

كشفت بيانات الاتحاد الدولي للطيران “إياتا”، عن نمو بنسبة 11% على أساس سنوي في الطلب العالمي علي الطيران خلال شهر إبريل الماضي.

جاء ذلك في إطار ارتفاع الطلب العالمي على الطيران الدولي بنسبة 15.8% في الشهر الماضي وعلي أساس سنوي، كما زادت سعة تحميل الركاب عالميًا بنسبة 14.8%، في حين زاد الطلب على الطيران المحلي 4% على أساس سنوي.

إفريقيا تقود النمو

وفقًا للبيانات المنشورة اليوم الخميس 30 مايو 2024، شهدت إفريقيا أعلى نسبة نمو للطلب على الطيران الدولي بارتفاع 15.7% على أساس سنوي خلال إبريل، في حين نما الطلب على الطيران الدولي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أكبر سوق طيران عالميًا، بنسبة 17.4% وفي أوروبا بمعدل 9.3%.

كما نما الطلب على الطيران الدولي في الشرق الأوسط بنسبة 14.1%. وتمثل حركة الطيران في المنطقة 9.4% من إجمالي الطيران الدولي عالميًا.

نمو الطلب على الطيران يتواصل

من جهته، قال المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي ويلي والش، إن طلب الركاب على الطيران الجوي واصل النمو لمدة 36 شهرًا متتاليًا، ومع دخولنا ذروة موسم السفر الصيفي في الدول الشمالية، هناك كل المبررات للشعور بالتفاؤل بشأن صيف قوي مع شركات الطيران التي تقدم مجموعة واسعة من خيارات السفر.

على صعيد الطيران المحلي، قادت الرحلات الجوية داخل استراليا النمو، بارتفاع 6.9% خلال شهر إبريل، كما نما الطيران المحلي في الصين بـ4.2%، وانتعش الطيران داخل الولايات المتحدة بمعدل 3.2% على أساس سنوي.

ربما يعجبك أيضا