مشروع برشلونة الجديد.. من هو بابلو توري أولى صفقات البرسا الصيفية؟

أحمد خيري
برشلونة - بابلو توري

بدأ نادي برشلونة الإسباني تحركاته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية تمهيدًا للمنافسة على الألقاب بالموسم المقبل محليًا وقاريًا، خصوصًا بعد الخروج من موسم 2021/ 2022 خال الوفاض.

البرسا خسر السوبر الإسباني والدوري لصالح ريال مدريد، وخرج من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وودع منافسات كأس الملك مبكرًا، ولكنه بدأ مع منتصف الموسم بناء فريق جديد بعد تعيين تشافي هيرناديز، مديرًا فنيًا للفريق، وضم عددًا من الصفقات الشتوية القوية، أبرزهما “أوباميانج وفيران توريس”.

أولى صفقات برشلونة

أعلن برشلونة أولى صفقاته الصيفية بضم الشاب بابلو توري، أحد العناصر المميزة في صفوف منتخب إسبانيا للشباب، بهدف الاستعانة بأفضل اللاعبين في قائمته من أجل استعادة الألقاب من جديد، واتخذت إدارة البرسا مجموعة من القرارات برحيل بعض اللاعبين وكان آخرهم داني ألفيش، من أجل تجديد دماء الفريق.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية عن قيمة صفقة انتقال اللاعب الشاب القادم من نادي راسينج سانتاندير الإسباني، فستدفع إدارة البلوجرانا 5 ملايين يورو، بالإضافة إلى 15 مليون آخرين كإضافات بناءً على أداء اللاعب، ويطمح نادي برشلونة في تكرار سيناريو تألق لاعبه الشاب بيدري، المنضم من لاس بالماس إلى برشلونة قبل أن يقدم أداءً مميزًا مع الفريق في المواسم الماضية.

الجيل الجديد للبرسا بقيادة تشافي

أشارت الصحيفة الإسبانية، إلى تخطيط برشلونة لخفض معدل الأعمار والاعتماد اللاعبين أصحاب الهوية الكتالونية، مثلما حدث في بداية الألقية بقيادة تشافي وإنيستا وميسي وبويول، وهو ما يسعى تشافي لتكراره كمدرب مع جافي وبيدري وفاتي وفيران توريس وغيرهم من اللاعبين الشباب.

ويعد توري أحد العناصر الشابة في الكرة الإسبانية المميزين في الجانب الهجومي، ويشغل اللاعب مركز الجناح الأيمن، ولديه قدرات مميزة على مستوى التهديف وصناعة الفرص الحاسمة، وسيكون شريك هجومي جديد لأنسو فاتي وأوباميانج وفيران توريس، ولعب توري مع فريقه السابق 34 مباراة في بطولة الدوري الدرجة الثالثة، وتمكن من تسجيل 10 أهداف وصناعة 10 أهداف أخرى.

ربما يعجبك أيضا