على رأسهم ليفاندوفسكي.. برشلونة يخطط لضم 7 لاعبين في الصيف المقبل

أحمد خيري
برشلونة

يسعى تشافي خلال الفترة المقبلة لضم 6 أو 7 صفقات من العيار الثقبل من أجل إعادة بناء هوية الفريق الكتالوني ومن ثم المنافسة على الألقاب محليًّا وقاريًّا.


تبحث إدارة برشلونة، بالتعاون مع المدرب تشافي هيرنانديز، خطة الفريق للموسم الجديد من أجل حسم ملف الانتقالات في وقت مبكر، حتى يدخل الفريق الموسم بأفضل قائمة ممكنة.

وكشفت صحفية سبورت الإسبانية عن مخطط تشافي لإحداث ثورة تغيير كبيرة، تشمل خطوط الفريق كافة، ويطمح قائد البرسا السابق في أن يجمع بين صفوف الفريق أكثر من لاعب مميز في كل مركز، يمنحه الجودة المطلوبة في مباريات الدوري الإسباني، وبطولة دوري أبطال أوروبا.

خطة برشلونة في الانتقالات

من المتوقع أن تعمل إدارة برشلونة على تلبية رغبات تشافي في سوق الانتقالات الصيفية، من خلال التعاقد مع 6 أو 7 لاعبين جدد، في مقدمتهم حارس مرمى مميز يستطيع منافسة تير شتيجن، خصوصًا مع تأكد رحيل الحارس البرازيلي نيتو. وفي الدفاع يخطط تشافي لرحيل الثلاثي لونجليه وصامويل أومتيتي وأوسكار مينغويزا، مع ضم مدافع تشيلسي أندرياس كريستنسن في صفقة انتقال حر.

وبالإضافة إلى بقاء الثلاثي بيكيه وأروخو وجارسيا، وفي مركز الظهير الأيمن يفكر النادي في ضم المدافع المخضرم أزبليكويتا إذا ما استطاع أن يفسخ عقده مع تشيلسي، وكذلك يتابع بعض اللاعبين في مركز الظهير الأيسر مثل لاعب فالنسيا، خوسيه لويس جايا، ونجم فياريال، ألبرتو مورينو،

أفكار تشافي لإنعاش الوسط والهجوم

أما في خط الوسط، فيرغب تشافي في أن يكون لديه 6 لاعبين على مستوى جيد في القائمة، وهم بوسكيتس وبابلو جافي وبيدري ونيكولاس جونزاليس وفرينكي دي يونج، فضلًا عن التعاقد مع لاعب خط الوسط الإيفواري فرانك كيسي الذي ينتهي عقده مع ميلان بنهاية الموسم الخالي.

ولتعزيز الجانب الهجومي، يرغب تشافي في التعاقد مع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، لكن خطته لم تسر على ما يرام بسبب تدخل مانشستر سيتي في الصفقة، ليتجه العملاق الكتالوني نحو التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خصوصًا في ظل ترحيب اللاعب، ويخطط البرسا للدخول في السابق للتعاقد مع الجناح البرازيلي ونجم ليدز يونايتد، رافينها.

ربما يعجبك أيضا