بكلمات مؤثرة‎.. هند صبري تنعى إلياس خوري

فاطمة ماجد
هند صبري تنعي إلياس خوري بكلمات مؤثرة‎

عبرت الفنانة التونسية هند صبري عن حزنها إزاء وفاة الكاتب اللبناني الكبير إلياس خوري، الذي رحل عن عالمنا اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

وقالت هند صبري، في تصريحات صحفية اليوم الأحد: “إلياس خوري تركنا وغزّة تُباد.. حزن فوق حزن.. لا أنسى صحبته الجميلة وروحه الثورية الشابة وهو يرأسنا في لجنة تحكيم أيام قرطاج السينمائية سنة 2010.. سلام لك وعليك يا إلياس”.

من هو إلياس خوري؟

توفي الروائي والكاتب اللبناني الكبير إلياس خوري، عن عمر يناهز 76 عامًا في بيروت، وتعد رواية “باب الشمس” أشهر إبداعته الروائية.

إلياس خوري (بيروت 1948)، روائي وكاتب مسرحي وناقد وأستاذ جامعي، كتب 12 رواية منها الجبل الصغير، والوجوه البيضاء، وباب الشمس، وتُرجمت مؤلفاته إلى أكثر من 10 لغات منها العبرية، وشغل منصب رئيس تحرير الملحق الثقافي لصحيفة “النهار” من عام 1992 إلى 2009، وكان يشغل وقت رحيله منصب رئيس تحرير “مجلة الدراسات الفلسطينية”.

حاز في العام 2011 على وسام جوقة الشرف الإسباني من رتبة كومندور، وهو أعلى وسام يمنحه الملك خوان كارلوس، تكريمًا لمساره الأدبي؛ وفاز بجائزة اليونسكو للثقافة العربية لعام 2011 تقديرًا للجهود التي بذلها في نشر الثقافة العربية وتعريف العالم بها.

ربما يعجبك أيضا