«بلاك روك» تدعم استحواذ أكبر شركة تعدين بالعالم على «أنجلو أمريكان»

بقيمة 49 مليار دولار.. مد محادثات الاستحواذ بين «أنجلو أمريكان» و«BHP»

محمود عبدالله

شجع المساهمين الرئيسيين وعلى رأسهم “بلاك روك” الأمريكية، شركة أنجلو أمريكان البريطانية، على مواصلة المحادثات مع مجموعة BHP، بشأن الاستحواذ المقترح من مجموعة التعدين الأسترالية على “أنجلو”، بحسب رويترز، اليوم السبت 25 مايو 2024.

وأمام شركة “بي إتش بي”، مهلة حتى 29 مايو الجاري، لتقديم عرض قوي لشراء “أنجلو أمريكان”، وإلا فإنها ستضطر إلى الانسحاب أو إرجاء العرض لمدة 6 أشهر على الأقل بموجب قواعد الاستحواذ المعمول بها في السوق البريطانية بعدما مُنحت تمديدًا لمدة أسبوع واحد منذ الأربعاء الماضي.

شركة بلاك روك

كانت شركة “بلاك روك” من بين عدد قليل من المستثمرين الذين شجعوا إجراء مفاوضات هادفة مع “بي إتش بي” الأسترالية، بحسب صحيفة “فايننشال تايمز”.

وأضافت الصحيفة أن مساهمين كبيرين آخرين، هما Ninety One وSanlam Investments، أيدا أيضًا قرار تمديد المحادثات، رغم المخاوف بشأن هيكل الصفقة الذي يتطلب من “أنجلو أمريكان” فصل حصصها في وحدتي البلاتين وخام الحديد في جنوب إفريقيا، وتبلغ قيمتها 38.6 مليار جنيه إسترليني (49.18 مليار دولار).

وتمتلك شركة إدارة الأصول “بلاك روك”، ومقرها الولايات المتحدة، حصة تبلغ نحو 9.6% في الشركة البريطانية “أنجلو”، وفقًا لبيانات مجموعة بورصات لندن “شركة أوراق مالية بريطانية” وهي أيضًا من المساهمين في “BHP” الأسترالية.

ربما يعجبك أيضا