«بلاك روك» تستثمر 400 مليون دولار بالطاقة النظيفة في دبي

«بلاك روك» تضخ 400 مليون دولار بشركة للطاقة النظيفة في دبي

محمود عبدالله

أعلنت شركة بوزيتيف زيرو، اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023، أنها ستتلقى استثمارًا من “بلاك روك” أكبر شركة في العالم لإدراة الأصول والمخاطر، يصل إلى 400 مليون دولار، من خلال صندوق للبنية التحتية المتنوعة.

ويسهم هذا الاستثمار في تعزيز عمل “بوزيتيف زيرو”، الشركة المتخصصة في منشآت الطاقة النظيفة اللامركزية ومقرها دبي، وذلك في هدفها المتمثل في تعزيز مشاريع تحول الطاقة بدول الخليج، وفق صحيفة الخليج الإماراتية.

الاستثمار في المناخ

تم إنشاء “بوزيتيف زيرو” العام الماضي من قبل شركة كريك كابيتال التي تركز على الاستثمار في المناخ توافقًا مع قمة الأمم المتحدة للمناخ “COP27” في مصر من خلال دمج شركة الطاقة الشمسية سيراج باور، وشركة خدمات كفاءة الطاقة طاقة سوليوشنز وهايبر إنرجي.

وقال رئيس بلاك روك لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط للبنية التحتية المتنوعة إد وينتر، إن “بوزيتيف زيرو” في وضع جيد للاستفادة من الظروف المواتية المدفوعة بالنمو الاقتصادي الطموح وأهداف تحول الطاقة التي حددتها الإمارات ودول الخليج الأخرى.

ومن جانبه، قال الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة كريك كابيتال محمد عبد الغفار حسين، إن الاستثمار يهدف إلى المساعدة على تحقيق هدف “COP28” الذي استضافته الإمارات واُختتم الأسبوع الماضي، وهو زيادة قدرة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030.

ربما يعجبك أيضا