بلاك روك: تكلفة التحول العالمي للطاقة ستبلغ 4 تريليونات دولار سنويًا العقد المقبل

محمود عبدالله

رفعت شركة بلاك روك من توقعاتها لتكلفة التحول العالمي إلى الطاقة الخضراء لـ4 تريليونات دولار سنويًا بحلول منتصف العقد المقبل، مقارنة بنحو تريليوني دولار في توقعاتها السابقة.

وقال رئيس استراتيجية البدائل وأسواق رأس المال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى بلاك روك، مايكل دينيس، في تصريحات نقلتها شبكة “سي إن بي سي” اليوم الاثنين 22أبريل 2022، إن هذا الإنفاق سيتطلب زيادة في رأس مال القطاعين العام والخاص.

استثمارات التحول للطاقة المتجددة

أضاف أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي أكثر المناطق التي يتواجد فيها فرصًا للاستثمار في الطاقة المتجددة، سواء في الأسواق الناشئة أو المتقدمة.

وأظهرت بيانات شركة إدارة الأصول الأمريكية بلاك روك، أنه تم استثمار 1.8 تريليون دولار في مشاريع مرتبطة بتحول الطاقة العام الماضي، ارتفاعًا من 33 مليار دولار في 2004، مع استثمار حوالي 19 تريليون دولار حتى الآن.

ورغم هذا النمو الكبير في معدلات الاستثمارات، أكد دينيس أنه لا تزال هناك فجوة تمويلية بقيمة 18 تريليون دولار للوصول إلى المستويات اللازمة بحلول 2030، وأظهر مسح للشركة أن نحو 200 مستثمر من المؤسسات العام الماضي – يمثلون 56% من المستثمرين في قطاع الطاقة المتجددة – يخططون لزيادة مخصصات تحول الطاقة في غضون عام إلى 3 أعوام مقبلة.

ربما يعجبك أيضا