«بلاك روك» و«آرك» تخفضان رسوم صناديق بتكوين قُبيل قرار تنظيمي

شيماء عزيز

خفّضت شركتا “بلاك روك” و”آرك إنفستمنت مانجمنت” الرسوم على الصناديق الفورية المحتملة لـ”بتكوين” المتداولة في البورصة، الأمر الذي زاد المنافسة بين جهات الإصدار التي تتسابق من أجل جعل منتجاتها جذابة للمستثمرين قبيل قرار اللجنة التنظيمية الأمريكية بشأن مستقبل تلك الصناديق.

ووفق ما نقلته “بلومبرج” اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، قلّصت “بلاك روك” الرسوم على صندوق “آي شيرز إي تي إف” (iShares ETF) المقترح بمقدار 5 نقاط أساس إلى 0.25%، وفقًا لتقرير محدث لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، كما خفّضت رسومها التمهيدية على الصندوق، بحيث يدفع المستثمرون مصروفات نسبتها 0.12% في أول 12 شهرًا، أو لأول أصول بقيمة 5 مليارات دولار، بدلًا من نسبة 0.2%.

سيُدرج صندوق “إي تي إف” التابع لشركة “آرك” الذي يضم “21 شيرز” برسوم قدرها 0.21%، حسبما أظهر ملف منفصل، أي أقل بأربع نقاط أساس من الرسوم التي اقترحتها يوم الثلاثاء.

من المقرر أن تتخذ لجنة الأوراق المالية والبورصات قرارًا بشأن بعض طلبات صناديق “بتكوين إي تي إف” (Bitcoin ETF) في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وكان منشورًا كاذبًا على حساب اللجنة التنظيمية في موقع التواصل الاجتماعي “إكس” زعم يوم الثلاثاء، أن اللجنة وافقت على إصدار صناديق الاستثمار المتداولة التي تحتوي على الأصول المشفرة، مما دفع إلى تقلبات حادة في سعر “بتكوين”.

ربما يعجبك أيضا