بلتون القابضة تستحوذ على «سوديك للتوريق» المصرية

محمود عبدالله
سوديك

كشفت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، عن توقيع عقد بيع أسهم شركة سوديك للتوريق مع شركة بلتون القابضة.

وقالت في بيان، لبورصة مصر، إنها وقعت عقد بيع الأسهم مع شركة بلتون القابضة لبيع عدد 5000 سهم من أسهم سوديك للتوريق والتي تمثل 100% من أسهم رأسمال الشركة إلى شركة بلتون القابضة.

سوديك للتوريق

أوضحت أن جملة قيمة الاستحواذ تمثل إجمالي قيمة حقوق ملكية شركة سوديك للتوريق في تاريخ نقل ملكية الأسهم بالإضافة إلى مبلغ مليون جنيه، وبالتالي إجمالي الصفقة نحو 7.3 مليون جنيه.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، قد وافقت على إبرام عقود معاوضة مع شركة بلتون المالية القابضة أو أيا من شركاتها التابعة.

بلتون المالية

وافقت الجمعية أيضًا، على بيع كامل أسهم شركة سوديك للتوريق التابعة، إلى بلتون المالية القابضة بقيمة اسمية للسهم ألف جنيه، كما وافقت على إبرام عقد تقديم خدمات الاستشارات المالية المتعلقة بخطة إعادة الهيكلة لبعض الشركات التابعة لسوديك مع بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب بقيمة أتعاب 75 ألف دولار بخلاف ضريبة القيمة المضافة ويتم سدادها بالجنيه، طبقًا لسعر الصرف المعلن في تاريخ المطالبة.

وتقرر كذلك إبرام عقد بيع 30 مكان لانتظار سيارات إضافية في مشروع الشركة ايستاون بالقاهرة الحديدة بين شركة السادس من أكتوبر للتنمية والمشروعات العقاري التابعة لسوديك، وشركة بلتون العقارية التابعة لبلتون بإجمالي مبلغ 10.5 مليون جنيه كملحق لعقد بيع المبنى السابق إبرامه مع بلتون.

ربما يعجبك أيضا