بلديات بالضفة ترفع أعلام 3 دول أوروبية اعترفت بفلسطين

عبدالمقصود علي
بلديات بالضفة الغربية ترفع أعلام 3 دول أوروبية اعترفت بفلسطين

رفعت بلديتا نابلس ودورا في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأحد 26 مايو 2024، أعلام ثلاث دول أوربية اعترفت بفلسطين، فيما أضافت إليها بلدية رام الله علم جنوب إفريقيا.

وجاء هذا تعبيرًا عن تقديرها لهذه الدول الأوروبية وهي إسبانيا والنرويج وإيرلندا التي أعلنت اعترافها رسميًا بدولة فلسطين اعتبارًا من 28 مايو الجاري، ما رفع عدد الدول المعترفة بها إلى 147 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة، وفق وكالة أنباء الأناضول.

وفي نهاية ديسمبر 2023، رفعت جنوب إفريقيا دعوى قضائية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، تتهم فيها تل أبيب بـ”ارتكاب جرائم إبادة جماعية” بقطاع غزة، ولاحقًا انضمت إلى القضية دول بينها تركيا ونيكاراجوا وكولومبيا.


وقال مهند عمرو، رئيس بلدية دورا للوكالة إن “رفع أعلام إسبانيا والنرويج وأيرلندا، اليوم الأحد، على مبنى البلدية فيه تعبير عن الشكر والعرفان لهذه البلدان”.

وأعرب عمرو، عن أمله في “أن يشجع اعتراف هذه الدول مزيدا من الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين”.

وتابع: رفع البلديات أعلام الدول المعترفة حديثا فيه رسالة من المجتمع المحلي الذي تمثله.

ولفت  أن ذلك “يشجعنا على السعي لفتح مزيد من العلاقات مع تلك الدول، والبدء في علاقات توأمة مع بلديات في مدنها”.

والسبت، رفعت بلدية نابلس أعلام النرويج وإيرلندا وإسبانيا؛ “تقديرا لقرار هذه البلدان الاعتراف بدولة فلسطين”، وفق بيان للبلدية.

وفي لفتة تقدير للدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، رفعت بلدية رام الله، الجمعة، أعلام جنوب إفريقيا والنرويج وأيرلندا وإسبانيا على مبنى دار البلدية.

ربما يعجبك أيضا