بلماضي يتجاهل ميسي ويصوت لبنزيما ومحمد صلاح في «ذا بست»

أحمد خيري
جمال بلماضي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن نتيجة تصويت قادة ومدربي المنتخبات، لاختيار أفضل لاعب ومدرب بالعالم في 2022، ومن بينهم مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي.

وفاز قائد منتخب الأرجنتين ونجم فريق باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي، بجائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، متفوقًا على الثنائي الفرنسي كيليان مبابي وكريم بنزيما، بفضل قيادته لتتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022.

لمن صوت جمال بلماضي في اختيارات ذا بيست؟

أظهرت نتائج التصويت لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، تجاهل جمال بلماضي التصويت لقائد التانجو ليونيل ميسي، وتفضيله التصويت لقائد ريال مدريد ومهاجم فرنسا، كريم بنزيما، في المركز الأول.

واختار بلماضي النجم العربي وقائد منتخب مصر وجناح فريق ليفربول، محمد صلاح، في المرتبة الثانية بقائمة اختياراته. وحل قائد منتخب كرواتيا ونجم ريال مدريد لوكا مودريتش في المركز الثالث، في اختيارات المدير الفني الجزائري.

أصل الجائزة والأكثر تتويجًا

انطلقت الجائزة في العام 2016، بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الانفصال عن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وعدم المشاركة في اختيارات الكرة الذهبية، ليطلق جائزة “ذا بيست”، وفاز بها للمرة الأولى قائد منتخب البرتغال ونجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو.

ويعد ليونيل ميسي وكريستانو رونالو وروبرت ليفاندوفسكي، الأكثر فوزًا بجائزة “ذا بيست” من فيفا، بواقع مرتين لكل منهم، وحصد لوكا مودريتش الجائزة مرة واحدة في العام 2018.

ربما يعجبك أيضا