بلينكن: أمريكا تواصل مراجعة شحنة قنابل إلى إسرائيل

بلينكن: قلقون إزاء استخدام قنابل كبيرة بمناطق مأهولة بغزة

شيرين صبحي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، إن واشنطن لا تزال تراجع شحنة قنابل كبيرة لإسرائيل بسبب مخاوف من إمكانية استخدامها في مناطق ذات كثافة سكانية عالية بقطاع غزة.

جاء ذلك ردا من بلينكن على سؤال خلال مؤتمر صحفي عن وضع شحنات الأسلحة بعدما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بلينكن أكد الأسبوع الماضي، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعمل على إزالة القيود المفروضة على شحنات الأسلحة.

تجاهل القانون الدولي

في وقت سابق الثلاثاء، قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، إن نحو مليون نازح فلسطيني اضطروا للنزوح مجددا منذ تكثيف إسرائيل هجماتها على مدينة رفح جنوب قطاع غزة مطلع مايو الماضي، بحسب وكالة رويترز.

وشدد تورك، خلال افتتاح الدورة الـ56 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، على أنه شعر بالرعب من تجاهل أطراف النزاع في غزة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، مشيرا إلى أن هناك وفيات ومعاناة يصعب تصديقها.

وأضاف: “نتيجة للهجمات الإسرائيلية المكثفة، قُتل أو جُرح أكثر من 120 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، في غزة منذ 7 أكتوبر 2023”.

ربما يعجبك أيضا