بلينكن: سنُركّز خلال زيارتنا لإسرائيل على تمديد الهدنة

بلينكن: سأعمل في إسرائيل على تمديد الهدنة لتحرير مزيد من الرهائن

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 32023، إنه سيركز خلال زيارتيه إلى إسرائيل على تمديد الهدنة.

وأضاف بلينكن: سنركز على بذل الجهود من أجل تمديد الهدنة في غزة لتوصيل مزيد من المساعدات، ونود أن نرى الهدنة تستمر لأنها مكنتنا من إطلاق سراح الأسرى”، وفق وكالة أنباء رويترز

وأشار بعد اجتماع لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل إلى أنه سيناقش مع المسئولين في إسرائيل كيفية تحقيق أهدافهم لمنع تكرار ما حدث في 7 أكتوبر، نسعى للحد من عدد التقتلى الفلسطينيين وتخفيف معاناتهم وتسهيل مغادرة الأجانب من غزة.

ومن المقرر أن يبدأ بلينكن زيارة هذه الأسبوع إلى الشرق الأوسط هي الثالثة له منذ السابع من أكتوبر بعدما هاجمت حركة حماس مستوطنات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة.

وبوساطة قطرية مصرية أمريكية، بدأت في 24 نوفمبر الجاري هدنة إنسانية استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين، ومن بين بنودها وقف مؤقت لإطلاق النار، وتبادل أسرى، وإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني تضرروا من حرب تشنها إسرائيل  على القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا