بلينكن: على إسرائيل أن تتصرف وفقًا لقوانين الحرب

بلينكن: أمريكا تدرس إجراءات خاصة حول عنف المتطرفين الإسرائيليين

أسماء حمدي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، إنه أوضح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن على إسرائيل أن توفر وسائل حماية للمدنيين قبل أن تبدأ عملياتها في جنوب قطاع غزة.

وأضاف بلينكن أن الحكومة الإسرائيلية متفق على ضرورة ذلك، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

تمديد الهدنة

دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إلى تمديد إضافي للهدنة الموقتة في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، والتي من المقرر أن تنتهي صباح الجمعة، متمّة بذلك يومها السابع.

وقال بلينكن للصحافيين في تل أبيب “من الواضح أننا نريد لهذا المسار أن يمضي قدمًا .. نريد يومًا ثامنًا وأكثر”.

حماية المدنيين

أشار الوزير الأمريكي إلى أن إسرائيل لديها واحد من أكثر الجيوش تطورًا في العالم، مضيفُا: “إسرائيل قادرة على تحييد التهديد الذي تشكله حركة حماس الفلسطينية مع تقليل الضرر الذي يلحق بالرجال والنساء والأطفال الأبرياء، وعليها التزام بالقيام بذلك”.

وطالب بلينكن إسرائيل بأن تتصرف وفقًا لقوانين الحرب، مضيفًا: “إسرائيل تدرك الحاجة الملحة لحماية المدنيين، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب وافقا على الحاجة لهذا النهج”.

عنف المتطرفين الإسرائيليين

أضاف بلينكن: “هذه الإجراءات تعني اتخاذ خطوات أكثر فعالية بما في ذلك التحديد الواضح للمناطق والأماكن التي يمكن أن يكون المدنيون آمنين فيها”، مشيرًا إلى أن بلاده ساعدت بشكل كبير في زيادة المساعدات الإنسانية لغزة لكن هذا لا يزال غير كاف.

ولفت إلى أن بلاده تدرس أيضا إجراءات خاصة بها بخصوص عنف المتطرفين الإسرائيليين.

اختيار قيادة السلطة الفلسطينية

قال وزير الخارجية الأمريكي إنه بحث مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الحاجة للإصلاح من أجل محاربة الفساد على نحو أكثر فاعلية.

وشدد بلينكن على أن اختيار قيادة السلطة الفلسطينية بيد الشعب الفلسطيني.

ربما يعجبك أيضا