بلينكن ونتنياهو يختبئان في «قبو» من صواريخ حماس

عبدالمقصود علي
بلينكن ونتنياهو

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن الوزير أنتوني بلينكن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، احتميا في قبو لخمس دقائق، اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، عندما انطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب أثناء اجتماعهما.

وحسب وكالة أنباء رويترز، أضاف ميلر، مساء اليوم، أن الاثنين غادرا القبو بعد ذلك وواصلا محادثاتهما في مركز القيادة بوزارة الدفاع. وعاد بلينكن اليوم إلى إسرائيل في زيارة هي الثانية من نوعها خلال أيام بعد جولة عربية سعى خلالها لحشد التأييد ضد حركة حماس.

وحطت طائرة بلينكن في مطار بن جوريون قرب تل أبيب، في وقت ذكرت فيه صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن الاستعدادات تجري في القدس لوصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل نهاية الأسبوع، مشيرة إلى أن بايدن سيتوجه بعد ذلك إلى مصر.

وفي وقت سابق قُطعت جلسة للكنيست الإسرائيلي في القدس، بعد إطلاق صفارات الإنذار، تحذيرًا من ضربة صاروخية قادمة من قطاع غزة.

وكشفت مصادر صحفية عن أن المبنى جرى إخلاؤه من الحضور، ومن بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس إسحاق هرتسوج. ودوت صفارات الإنذار في عدة مناطق إسرائيلية، الاثنين، أبرزها القدس وتل أبيب وبيت شيمش وبتاح تكفا وبني براك ورمات جان وحولون وجفعاتيم.

ربما يعجبك أيضا